سلطات مكافحة الاحتكار الأوروبية تواجه مايكروسوفت
آخر تحديث: 2007/12/14 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/14 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ

سلطات مكافحة الاحتكار الأوروبية تواجه مايكروسوفت

ضربات قضائية موجعة تلاحق مايكروسوفت في الحلبة الأوروبية (رويترز-أرشيف)

تواجه مايكروسوفت هجوما من سلطات حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بعد أقل من 3 أشهر من معركة قضائية خسرتها أمام المفوضية الأوروبية.
 
فقد أعلنت شركة أوبيرا النرويجية لبرمجيات الكمبيوتر والمتخصصة في برامج الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة تقديم شكوى ضد مايكروسوفت إلى المفوضية الأوروبية بتهمة إساءة الاستغلال.
 
واتهمت أوبيرا مايكروسوفت بتضمين برنامج استعراض الإنترنت إنترنت إكسبلورر في نظام التشغيل ويندوز مما يحد من قدرة الشركات المنافسة على جذب العملاء.
 
وقال نائب المستشار العام لشركة أوبيرا يانسون هويدا إن مايكروسوفت لا تزود نظام التشغيل ويندوز بالمعايير المعروفة على نطاق واسع بالنسبة لبرامج تصفح الإنترنت وبالتالي فإن برامج التصفح التي تنتجها شركات أخرى لا تعمل بنفس الكفاءة.
 
وأضاف أن هذا انتهاك للقانون في ضوء القواعد القانونية الأوروبية، مشيرا إلى أن مستخدمي الإنترنت لن يجدوا دافعا قويا لشراء برامج تصفح منافسة لبرنامج إكسبلورر إذا كانوا يعلمون سلفا أن بعض الصفحات لن تفتح مع هذه البرامج بصورة صحيحة.
 
وردت مايكروسوفت بعنف قائلة إن مستخدمي الكمبيوتر لهم الحرية في اختيار استخدام ووضع أي برنامج للتصفح كبرنامج أساسي يرغبونه بما فيها برنامج أوبيرا.
 
وأضافت أن  شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر تستطيع أن تثبت مسبقا أي برنامج تصفح للإنترنت كبرنامج أساسي على أي جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز تقوم ببيعه.
المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات