إضراب عمال النقل وأليطاليا لخفض الإنفاق بالموازنة الإيطالية
آخر تحديث: 2007/11/30 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/30 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/21 هـ

إضراب عمال النقل وأليطاليا لخفض الإنفاق بالموازنة الإيطالية

إضراب سائقي التاكسي لإصدار رخص مكاتب جديدة للسيارات (رويترز)

علقت الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) 217 رحلة مقرره اليوم منها اثنتا عشرة رحلة إلى إسبانيا جراء إضراب دعا لتنظيمه قسم النقل والمواصلات في اتحادات الأغلبية في حين استمر إضراب سائقي التاكسي في روما.

ويشمل الإضراب جميع الرحلات الجوية المنطلقة بين العاشرة صبحا والثانية عشرة بعد الظهر بتوقيت غرينتش الأمر الذي قررت معه أليطاليا إلغاء 217 رحلة كان مقررا انطلاقها من المطارات الإيطالية أو وصولها إليها وستؤثر بصفة خاصة على مدينتي روما وميلانو.

وبناء على برنامج رحلات الشركة الإيطالية تكون الرحلات المتعرضة للإلغاء 111 رحلة محلية و106 رحلات دولية.

وينظم إضراب العاملين في شركة أليطاليا ضمن إضراب لموظفي النقل العام اليوم بمشاركة موظفين من قطاع الملاحة الجوية وسكك الحديد والنقل البحري والبري.

وأكدت الاتحادات العمالية في بيان مشترك حتمية الإضراب لأن الحكومة لم تتدخل لمساعدة قطاع النقل والموصلات لتسوية أزمة ذات خطورة متزايدة.

وتواجه روما لليوم الثاني على التوالي إضراب سائقي التاكسي الذي نظم بشكل منفصل اعتبارا من أمس مما يبرز استمرار تعطل حركة النقل.

وقالت الاتحادات إن الرحلات الجوية ستلغى لمدة أربع ساعات الجمعة وستواجه رحلات أخرى التعطل مع ترك العمال عملهم قبل أربع ساعات من انتهاء فترة دوامهم في حين يضرب عمال القطارات والحافلات والبواخر معظم اليوم.

"رئيس اتحاد عمال النقل عزا الإضراب في أليطاليا إلى فشل المحادثات مع الحكومة بشأن خفض الإنفاق على القطاع العام
"
وقال رئيس اتحاد عمال النقل كلاوديو كلاودياني إن الإضراب عن العمل جاء بعد فشل المحادثات مع الحكومة بشأن خفض الإنفاق على القطاع العام في موازنة البلاد لعام 2008 وإعادة هيكلة الشركة الحكومية الإيطالية أليطاليا المعروضة للبيع.

وأما إضراب سائقي التاكسي فقد جاء بعد خطط حاكم روما لإصدار خمسمئة رخصة جديدة لمكاتب سيارات التاكسي لمواكبة الطلب المتزايد على النقل وسد المشاركون في الإضراب الأربعاء والخميس طرقا في العاصمة.

المصدر : وكالات