قيمة صفقة شراء الأسهم تبلغ 487 مليون دولار وتستكمل الشهر المقبل (الجزيرة-أرشيف)
أعلنت شركة بي تي تي أكبر شركة للطاقة في تايلند توقيع شركة بي تي تي إنترناشيونال التي تملكها بالكامل عقدا لشراء حصة نسبتها 25% في شركة مصرية لخطوط الغاز بقيمة 487 مليون دولار.

وأكدت بي تي تي في بيان صدر عنها اليوم عزم الشركة التابعة لها شراء 36.75 مليون سهم في شركة شرق البحر المتوسط للغاز بسعر 13.25 دولارا للسهم.

وقالت إنها ستدعم الشركة التابعة لها ماليا من أجل إكمال الصفقة المنتظر إنجازها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واعتبرت بي تي تي الاستثمار في مصر منسجما مع إستراتيجية الشركة الهادفة للتوسع خارج بلادها، في ظل تطلع تايلند لمزيد من إمدادات الغاز لتغطية الطلب المحلي الذي يتزايد في السنوات المقبلة.

وتعتبر شركة شرق البحر المتوسط للغاز المسجلة في المنطقة الحرة بمصر، الشركة الوحيدة المالكة لحق تصدير الغاز من مصر إلى إسرائيل، وتقيم حاليا خط أنابيب للغاز بين البلدين بكلفة 479 مليون دولار.

وأشارت الشركة في بيانها إلى توقيع شركة شرق البحر المتوسط للغاز اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة الغاز الطبيعي المصرية القابضة لشراء نحو 677 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز في مدة 15 عاما.

وسجلت أسهم بي تي تي ارتفاعا بنسبة 1.65% إلى 370 بات للسهم (10.9 دولارات) بينما زاد المؤشر الرئيسي للبورصة التايلندية 1.43%.

المصدر : رويترز