الحظر الأوروبي يشمل 51 شركة طيران إندونيسية (الفرنسية-أرشيف)
أبقى الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على دخول طائرات شركات الطيران الإندونيسية الأجواء الأوروبية لأسباب تتعلق بمعايير الأمن والسلامة.
 
لكن الاتحاد رفع حظرا مماثلا عن شركة الطيران الباكستانية (باكستان إنترناشيونال أيرلاينز) وشركة بلو وينغ أيرلاينز من سورينام.
 
وذكرت مفوضية النقل في الاتحاد الأوروبي أن الشركتين نجحتا في تطبيق خطة الإصلاح المطلوبة لرفع اسميهما من قائمة شركات الطيران المحظورة في أجواء الاتحاد الأوروبي.
 
وكان الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو قد دعا الاتحاد الأوروبي الجمعة الماضية إلى رفع الحظر المفروض على شركات الطيران الإندونيسية داخل الأجواء الأوروبية.
 
وأكد يودويونو للصحفيين بعد لقائه رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو -الذي كان يزور العاصمة الإندونيسية جاكرتا- أن بلاده بذلت كل الجهود الممكنة من أجل تحسين مستويات الأمن والسلامة في قطاع الطيران، وأنها تريد توثيق التعاون الفني في هذا المجال مع الاتحاد الأوروبي من أجل الوصول على المعايير الدولية.
 
يشار إلى أن المفوضية الأوروبية فرضت حظرا على دخول طائرات شركات الطيران الإندونيسية الأجواء الأوروبية عقب سلسلة من حوادث الطيران التي تعرضت لها طائرات تلك الشركات.
 
يشمل الحظر الأوروبي 51 شركة طيران إندونيسية بما فيها شركة الطيران المملوكة للدولة.

المصدر : الألمانية