جوال الفلسطينية تصل مليون مشترك وتسعى للمليونين
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 23:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الحكومة الإسبانية: سنعلن غدا تعليق الحكم الذاتي في إقليم كتالونيا وفق الدستور
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 23:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ

جوال الفلسطينية تصل مليون مشترك وتسعى للمليونين


أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن وصول عدد المشتركين بخدمات شركة جوال الفلسطينية للهاتف المحمول التابعة للمجموعة إلى مليون مشترك بالأراضي الفلسطينية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة عبد المالك الجابر إن الشركة حققت هذا العدد من المشتركين رغم الحرب التي مارستها ضدها الشركات الإسرائيلية.

وأضاف أن هذا الإنجاز تاريخي ويثبت قدرة الكوادر الفلسطينية على الانجاز حيث تمكن مهندسو ومهندسات جوال من كسر الحصار الإسرائيلي "وأصبحنا الشركة الوحيدة في العالم بمشتركين في قارة ومعدات في قارة أخرى، إذ أقيمت مقاسم للشركة بلندن عقب منع إسرائيل إدخال المعدات اللازمة لذلك للأراضي الفلسطينية".

وأشار الجابر إلى استعداد الشركة الوطنية -وهي كويتية قطرية- للعمل بالسوق الفلسطينية عقب حصولها على الترخيص من السلطة الفلسطينية، وهي تنتظر الحصول على الترددات اللازمة من الجانب الإسرائيلي الذي يسيطر على الترددات.

"
الجابر: السوق الفلسطينية تستوعب شركات اتصالات أخرى إذ تبلغ نسبة مالكي الجوال بالأراضي الفلسطينية نحو 30% وفي الأردن 70% والإمارات 150%
"
كما تطرق إلى استيعاب السوق الفلسطينية شركات اتصالات أخرى إذ تبلغ نسبة مالكي الجوال بالأراضي الفلسطينية نحو 30%، بينما تصل بدول مجاورة 70% كما هو الحال بالأردن و150% مثل الإمارات.

وعبر الرجل عن طموح الشركة بزيادة عدد المشتركين بخدماتها إلى مليوني مشترك، لكنه أشار إلى عمل الشركات الإسرائيلية بالسوق الفلسطينية دون رقيب ودون عائد مالي للسلطة الفلسطينية.

من جهته ذكر المدير العام ممدوح العكر أن شركة جوال ستنظم احتفالا كبيرا بهذه المناسبة بمشاركة المطرب التونسي المعروف صابر على ملعب أريحا الدولي بالرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل يكون ريعه لصالح دور الأيتام.

وأعلن العكر عن إجراء سحب على ثلاث سيارات مرسيدس جديدة لصالح المليون مشترك في جوال.

المصدر : رويترز

التعليقات