إيرباص تفوز بطلبية ضخمة من طيران الإمارات
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/11 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/2 هـ

إيرباص تفوز بطلبية ضخمة من طيران الإمارات

محمد بن راشد آل مكتوم يفتتح معرض دبي للطيران (الفرنسية)
فازت شركة إيرباص الأوروبية في اليوم الأول من معرض دبي للطيران بطلبية كبيرة من شركة طيران الإمارات تبلغ قيمتها 20.2 مليار دولار.
 
وتعد هذه الصفقة هي الكبرى التي يشهدها المعرض منذ انطلاقته، وقد تكون الكبرى من حيث القيمة في تاريخ إيرباص التي حققت من خلالها صفقة كبيرة متفوقة على منافستها شركة بوينغ الأميركية. وافتتح المعرض اليوم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.
 
وقال رئيس شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن شركته وهي الكبرى في الشرق الأوسط أعلنت عن طلبية مؤكدة لشراء 70 طائرة (إيرباص أيه 350 إكس دبليو بي) مع ترك الباب مفتوحا لإمكانية شراء 50 طائرة إضافية من هذا  الطراز.
 
وهذا الطراز أطلقته إيرباص لمنافسة طراز بوينغ "787  دريملاينر".
 
وكانت طيران الإمارات قد أكدت في السابق أنها تجري عملية اختيار بين الطرازين لإبرام عقد ضخم، وأشار مسؤولون فيها إلى أن العقد لن يكون مقسوما بين  طرازين، أي أنها ستكون على إحدى الطائرتين المتنافستين.
 
وبذلك تصبح طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي ثاني أكبر زبون لهذا الطراز بعد الخطوط الجوية  القطرية التي أعلنت في معرض باريس للطيران في يونيو/ حزيران الماضي طلبية لشراء 80 طائرة منها.
 
في الوقت نفسه أعلنت الشركة الإماراتية في المعرض نفسه عن طلبية لشراء 12 طائرة بوينغ  من طراز "777-300" بقيمة إجمالية تصل إلى 3.2 مليارات دولار.
 
وكانت الشركة الإماراتية أجرت في الأشهر الأخيرة مفاوضات مفصلة مع عملاقي الطيران الأوروبي والأميركي للتأكد من أي طلبية ستبرمها في هذا السياق ستتلاقى تماما مع احتياجاتها ومتطلبات نموها.
المصدر : وكالات

التعليقات