أسعار النفط تتراجع وسط عمليات بيع لجني الأرباح
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/19 هـ

أسعار النفط تتراجع وسط عمليات بيع لجني الأرباح

السعودية تستبعد أن تؤدي زيادة إنتاج أوبك لخفض أسعار النفط (الفرنسية)

شهدت الأسواق الآسيوية انخفاض أسعار النفط الأميركي في العقود الآجلة بما يزيد على دولار مقتربة من 89 دولارا للبرميل اليوم مستمرة في تراجع حاد نتيجة عمليات بيع لجني الأرباح.

ويأتي الانخفاض في أسعار النفط عن مستويات قياسية مرتفعة هذا الأسبوع وسط انتعاش إنتاج النفط في المكسيك وفي ظل توقعات بأن تظهر بيانات المخزونات الأميركية الأسبوعية زيادة في مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول المقبل 1.34 دولار إلى 89.04 دولارا للبرميل خلال تعاملات إلكترونية عبر نظام غلوبكس.

وكان سعر الخام الأميركي عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) قد انخفض أمس 3.15 دولارات تعادل تراجعا بنسبة 3.4% إلى 90.38 دولارا للبرميل عقب تسجيله ذروة بلغت 93.80 دولارا أمس الأول.

وانخفض مزيج برنت خلال تعاملات بالعقود الآجلة في لندن 1.01 دولار إلى 86.43 دولارا للبرميل.

"

يرجع انخفاض أسعار النفط جزئيا إلى توقعات بزيادة مخزونات النفط الخام الأميركية
"

ويرجع انخفاض أسعار النفط جزئيا إلى توقعات بزيادة في مخزونات النفط الخام الأميركية تبلغ 600 ألف برميل في تقرير أسبوعي تصدره دائرة معلومات الطاقة الأميركية.

وساهمت في تراجع أسعار النفط إعادة فتح أحد مرافئ النفط المكسيكية في خليج المكسيك حيث تعتبر المكسيك ثالث أكبر موردي النفط إلى الولايات المتحدة.

كما يتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي بدأت لجنة السوق فيه اجتماعا أمس، الفائدة الأميركية بنسبة 0.25%، إلا أن تقريرا نشرته صحيفة وول ستريت جورنال قد أثار في وقت سابق شكوكا في اتخاذ مجلس الاحتياطي هذه الخطوة مما منح دفعة محدودة للدولار وأثر سلبا على أسواق السلع الأولية.

وتوقع وزير الدولة السعودي عبد الله علي رضا ألا يؤدي ضخ المزيد من النفط السعودي لأكثر من الزيادة الإنتاجية المقرر سريانها اعتبارا من يوم غد الخميس للمساعدة في خفض أسعار الخام التي سجلت مؤخرا مستويات قياسية جديدة.

المصدر : وكالات