تراجع مخزونات النفط الخام الأميركية يعود إلى انخفاض الواردات (الفرنسية)
ارتفعت أسعار النفط الخام خلال التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بما يزيد على دولار مقتربة من 87 دولارا للبرميل بعد نشر بيانات أميركية أظهرت تراجعا مفاجئا في مخزونات النفط.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول المقبل بـ1.72 دولارا تعادل زيادة بنسبة 2% مسجلا 86.99 دولارا للبرميل.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاضا مفاجئا في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة إلى 316.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مقارنة مع توقعات بزيادة هذه المخزونات بـ800 ألف برميل. ويعود هذا التراجع في مخزونات الخام جزئيا إلى انخفاض الواردات الأميركية.

وقالت الإدارة في تقريرها الأسبوعي إن إمدادات البنزين انخفضت بمليوني برميل لتبلغ 193.8 مليون برميل، وتراجعت مخزونات نواتج التقطير ومنها زيت التدفئة ووقود الديزل بـ1.8 مليون برميل إلى 134.5 مليون برميل مقابل تقديرات المحللين ببقائها دون تغيير.

وأشارت إلى انخفاض واردات الخام بمقدار 1.31 مليون برميل يوميا وتراجع واردات المشتقات النفطية بكمية 641 ألف برميل يوميا.

وفي السياق النفطي أيضا من المقرر أن تبدأ منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) زيادة إمداداتها النفطية للأسواق العالمية بمقدار نصف مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : وكالات