جنرال موتورز تظهر دور ازدهار اقتصاد قطر بمبيعاتها
آخر تحديث: 2007/10/23 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/23 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ

جنرال موتورز تظهر دور ازدهار اقتصاد قطر بمبيعاتها

من اليمين ماكلور والمناعي وجونسون والجيدة (الجزيرنت)

سامح هنانده-الدوحة

أعلنت شركة جنرال موتورز الأميركية لصناعة السيارات عن نتائج أعمالها على المستويين الإقليمي والمحلي في الربع الثالث من العام 2007، حيث أظهرت مبيعاتها في قطر نموا كبيرا نسبته 44% خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس جنرال موتورز الشرق الأوسط تيري جونسون في مؤتمر صحفي عقده في الدوحة الاثنين إن مبيعات الشركة أكدت دور قطر الاستثنائي دافعا رئيسيا لنمو جنرال موتورز في المنطقة بمبيعات وصلت إلى 5589 وحدة.

"
مبيعات جنرال موتورز في قطر ارتفعت بنسبة 44% في تسعة أشهر
"
وأضاف أن مبيعات الشركة في قطر ارتفعت بنسبة 44% في أتسعة شهر مقارنة مع 3881 وحدة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي، ما يعكس ازدهار الاقتصاد القطري وتأثيراته على صناعة السيارات ويظهر الثقة الكبيرة التي يملكها السوق القطري تجاه علامات جنرال موتورز ووكلائها.

وأشار جونسون إلى أن ارتكاز هذه الصناعة أساسيا على جودة المنتجات وتميز الشركاء من الوكلاء، مشيدا بالبرامج والاستثمارات التي يطلقها كل من وكلاء شفروليه، شركة جيده للسيارات والتجارة، ووكلاء جي إم سي وكاديلاك وهامر، المناعي للتجارة.

وتطرق إلى مشاريع الوكيلين الهادفة إلى تعزيز حجم المبيعات وتحسين خدمات ما بعد البيع.

وارتفعت مبيعات طرازات جنرال موتورز، حيث شهد هذا العام منذ بدايته حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي في قطر زيادة مبيعات شفروليه بنسبة 36%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 3177 وحدة، وتواصل ارتفاع مبيعات جي إم سي السنوي بنسبة 76% ليصل إجمالي عدد سيارات جي إم سي على الطرقات إلى 1737 وحدة.

كما استمرت زيادة مبيعات كاديلاك وهامر السنوية بنسبة 16% بـ675 وحدة لتصل إلى 5589 وحدة منذ بداية العام الحالي وحتى سبتمبر/ أيلول الماضي مقابل 3881 وحدة العام الماضي، في حين شهدت ساب نموا مذهلا في مبيعاتها بنسبة 220%.

مبيعات الخليج
وقال جونسون للجزيرة نت إن مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي ارتفعت بنسبة 4% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

جونسون أشار إلى وصول مبيعات منطقة الشرق الأوسط 100 ألف سيارة (الجزيرة نت)
وأضاف أن مبيعاتها في الشرق الأوسط وصلت 100 ألف سيارة هذا العام حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

وارتفعت المبيعات في الإمارات بنسبة 15% وتركز الارتفاع في المبيعات التي سجلتها جي إم سي والعلامات الفاخرة. كما ارتفعت في السعودية 1% لتصل إلى 58305 وحدة.

وسجلت شفروليه نموا بنسبة 1% في الحجم الإجمالي لمبيعاتها الشركة التي وصلت إلى 68895 وحدة بيعت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

"
جونسون:
جنرال موتورز تتوقع تحسن المبيعات حتى نهاية العام من خلال أضخم حضور لها بمعرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات في دبي
"

وقال جونسون إن الشركة تتوقع تحسن المبيعات حتى نهاية هذا العام من خلال أضخم حضور لجنرال موتورز في معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات في دبي.

ومن المخطط إطلاق الشركة فعاليات حصرية واتخاذها معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات صالة لعرض إحدى أكثر سيارات جنرال موتورز تميزا حول العالم، والكشف عن عدة سيارات على المستوى الإقليمي.

وقال محمد جيدة من إدارة شركة الجيدة القطرية للجزيرة نت إن سوق قطر للسيارات مزدهر حيث أظهرت بيانات رسمية بيع 65 ألف سيارة من مختلف الشركات الصانعة في البلاد سنويا وحصة جنرال موتورز 10% منها.

وتحدث خالد المناعي رئيس مجلس إدارة شركات المناعي عن خطط التوسع وتطوير الخدمات للعملاء لمواكبة التطور في سوق السيارات القطري. وحضر المؤتمر مايك ماكلور من شركة جنرال موتورز.

يشار إلى أن شركة جنرال موتورز تتصدر مبيعات السيارات في العالم، وتأسست الشركة عام 1908، ويبلغ عدد العاملين فيها حاليا 274 ألف شخص في العالم ومقرها الرئيسي في ديترويت.

المصدر : الجزيرة