أعلنت شركة رويال هاوس العقارية بإمارة الشارقة انطلاق أعمال الحفريات في أول برج ذكي في الإمارة.
 
ويتيح البرج لساكنيه طريقة حياة جديدة تتميز بالسهولة والتطور، من خلال نظام ذكي ومتكامل لإدارة المنزل، يسمح بالتحكم في الشؤون المنزلية اليومية بكل سهوله ويسر ومن أي مكان يوجد فيه الشخص.
 
وقال رئيس الشركة أحمد بن علي الخييلي إن البرج يعد من المشاريع الضخمة والعملاقة للشركة مشيرا إلى أنه يلبي المتطلبات الكاملة للحياة العصرية، ويجسد الرؤية المستقبلية لرفاهية المساكن في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأوضح في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن البرج يتميز بالتوزيع المعماري الداخلي الفريد من نوعه، وبالمساحات الواسعة التي تميز الشقق، إلى جانب البرج المخصص للمكاتب، مشيرا إلى أنه جرى تصميم الأبراج ليكون لكل منها مدخل منفصل، بالإضافة إلى العديد من التسهيلات والمرافق الأخرى من مركز للتسوق وحدائق مواقف للسيارات وغيرها.
 
وأشار الخييلي إلى أن تقنية المنزل الذكي عبارة عن نظام إلكتروني متكامل يطلق عليه اسم "هوم نت"، يتيح للأفراد إدارة الأنظمة المنزلية مثل: نظام الحماية ونظام عمل الأجهزة الكهربائية والإنارة وغيرها عن طريق جهاز الهاتف المحمول أو الكمبيوتر المحمول، سواء من داخل المنزل أو خارجه، مما يشكل خطوة نوعية في المنازل الذكية.


المصدر : الجزيرة