اليورو يسجل مستوى قياسيا مرتفعا أمام الدولار
آخر تحديث: 2007/10/19 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/19 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/8 هـ

اليورو يسجل مستوى قياسيا مرتفعا أمام الدولار

بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة تدعم ارتفاع اليورو (الفرنسية)
ارتفع اليورو أمام الدولار محققا مستوى قياسيا اليوم وسط تراجع الدولار بعد دعم بيانات أميركية ضعيفة ونتائج أعمال مخيبة للآمال من ثاني أكبر بنك أميركي وتوقعات بإمكانية قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض سعر الفائدة الشهر الجاري.

وقفز اليورو إلى 1.4320 دولار خلال التعاملات الآسيوية الإلكترونية مسجلا أعلى سعر للعملة الأوروبية منذ طرحها عام 1999.

وانخفض الدولار مقابل الين في طوكيو دون 115 ينا لأول مرة منذ نحو ثلاثة أسابيع وسط حالة من عدم اليقين حول أسواق الأسهم العالمية الأمر الذي حفز المستثمرين فترات قصيرة الأجل على شراء العملة اليابانية.

وجرى تداول الدولار الجمعة بسعر 114.96 ينا منخفضا من 115.65 ينا أمس في نيويورك.

وشهدت أسواق الأسهم الآسيوية ومنها السوق اليابانية انخفاضا في الأسعار الأمر الذي حث المستثمرين على شراء العملة اليابانية لتجنب المزيد من المخاطر.

وقال المحلل في شركة ميزهز إنفستورز سيكورتيز المالية هيروشي ساكوري إن قوة اليورو تعكس النمو القوي في منطقة اليورو بينما يتزايد القلق حول مستقبل النمو الاقتصادي الأميركي.

وتوقع ساكوري ألا تعلن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى رسالة لكبح قوة اليورو لأن أساسيات الاقتصاد تظهر أن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو هو الأسرع حاليا.

وقال متعاملون إن أسواق الصرف تراقب أسعار النفط التي سجلت مستوى قياسيا أمس وسط مخاوف بشأن التوترات بين تركيا والعراق وأسعار الأسهم العالمية.

المصدر : وكالات