قالت شركة مرسيدس بنز الألمانية إنها تعتزم تقديم المزيد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بخاصية الدفع الرباعي (SUV) في المستقبل مع التركيز مبدئيا على السيارات الجديدة من الفئة S.
 
وقال هانز-ديتر مولتهاوبت رئيس قسم الفئة "S" في الشركة إن التطور الفني لسيارات الدفع الرباعي يوفر مزيدا من الرحابة لركاب المقاعد الخلفية ويقلل من وزن السيارة ويحسن استهلاكها للوقود.
 
وتقدم مرسيدس حاليا خاصية الدفع الرباعي في ثلاث طرز من السيارات العادية وأربع طرز (SUV) بجانب سيارات الفئة (R) المجهزة للسير على الطرق الوعرة.
 
معرض ديترويت
وفي معرض ديترويت للسيارات قدمت شركات السيارات الأوروبية مجموعة جديدة من السيارات ذات الأسقف القابلة للطي بهدف الحصول على نصيب أكبر لها في أسواق السيارات في العالم.
وكانت شركة (BMW) في الصدارة بتقديمها السيارة الجديدة طراز ( 3 سيريس) ذات السقف القابل للطي المصنوع من الفولاذ والذي يرى خبراء  السوق أنه سيزيد من مبيعاتها بشكل ملحوظ.
 
أما شركة رولز رويس وهي شركة تابعة لـ(BMW) فقد احتفلت في المعرض بأول سيارة في العالم من طراز (فانتوم دروبهيد) التي يبلغ ثمنها ثلاثمائة ألف يورو (389271 دولارا).
 
وقالت ديملر كرايلسر إنها تعتزم إطلاق السيارة سمارت الصغيرة ذات المقعدين في السوق الأميركية لتقدمها باعتبارها أحدث صيحات سيارات المدن وأكثرها اقتصادا في استهلاك الوقود.
 
خمسون سنة
أما شركة فولفو, عملاق صناعة السيارات السويدية فقد احتفلت بالعام الخمسين لإنتاج السيارة (أمازون) والتي يعود إليها الفضل بسمعة القوة والمتانة التي تفتخر بها فولفو.
 
والسبب في شهرة سيارات فولفو طراز أمازون يكمن في أنها مصنوعة من الحديد السويدي وليس بسبب سمك ألواح الحديد. وكانت الشركة سباقة في استشراف مزايا صنع سيارة مقاومة للصدأ حيث أن ذلك يحميها من التلف الناجم عن تأثيرات الطقس والزمن وأصبح ذلك أحد أسباب الإقبال على شراء هذه السيارة.
 
ومن بين 667323 سيارة أنتجت من هذا الطراز منها لايزال الكثير منها حتى يومنا هذا يستخدم كوسيلة نقل يومية يعتمد عليها في سائر أنحاء العالم إلى جانب تلك التي يحتفظ بها هواة اقتناء السيارات القديمة.

المصدر : الألمانية