أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات اعتزام ألافكو شراء عشر طائرات من طرازي إيرباص وبوينغ في السنة المالية المقبلة بقيمة 500 مليون دولار.

وقال أحمد الزبن إن ألافكو التي سيبدأ التداول بأسهمها في البورصة الكويتية الاثنين المقبل وأكبر مساهميها هو بيت التمويل الكويتي تتطلع إلى تحقيق أرباح وعائدات قياسية عن السنة المالية التي انتهت اليوم.

وأضاف أن الشركة تعتزم المضي في تنفيذ إستراتيجية نمو نشطة عقب شراء تسع طائرات من طرازي إيرباص وبوينغ في السنة المالية التي تبدأ أول أكتوبر/ تشرين الأول مقابل 126 مليون دينار كويتي (435.8 مليون دولار).

وأشار الزبن إلى استهداف الشركة في السنة المالية الجديدة لإضافة عشر طائرات أخرى لأسطولها مزيج من إيرباص وبوينغ بتكلفة إجمالية من 400 إلى 500 مليون دولار تقريبا.

وقال إن التركيز سيكون على طرازي بوينغ 737/800 وإيرباص إيه 320/200 وسعتهما 170 راكبا و190 راكبا على التوالي.

واعتبر الزين الذي تتبع شركته قواعد الشريعة الإسلامية التي تحرم الربا الخيارات متاحة لإصدار صكوك أو وسائل أخرى للتمويل الإسلامي.

وقال إن الطائرات الجديدة لا تدخل في صفقة سابقة طويلة الأجل بقيمة 2.9 مليار دولار مع الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات إيرباص.

واجتمع مدراء شركة صناعة الطيران والدفاع الأوروبية إيدس التي تتبع لها إيرباص الجمعة واتفقوا على الاجتماع مرة ثانية ضمن جهود للحد من الأضرار الناجمة عن مشكلات في إنتاج طائرة إيرباص إيه 380 جت ما يعني تأجيل قرار بشأن أزمة حول هذه الطائرة التي تأخر تسليمها عن الموعد المحدد.

المصدر : وكالات