سجلت الاستثمارات السعودية بأسواق الأسهم الإماراتية في الأشهر الثمانية الماضية نموا قويا حيث بلغت في سوقي دبي وأبوظبي حوالي 49 مليار درهم (13.3 مليار دولار) وهو ما يشكل أكثر من 95% من إجمالي استثمارات الخليجيين.
 
وأشارت تقارير سعودية إلى أن تداولات المستثمرين السعوديين توزعت بين سوقي دبي وأبوظبي حيث كان نصيب سوق دبي المالي 41 مليار درهم، أما في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد بلغت 8 مليارات درهم من خلال 100 ألف صفقة جرى بموجبها تداول نحو 1.6 مليار سهم.
 
وأظهرت إحصاءات هيئة الأوراق المالية والسلع نموا كبيرا في الاستثمارات الخليجية في سوقي دبي المالي وأبوظبي التي بلغت قيمتها 52.2 مليار درهم مع نهاية الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وجاء المستثمرون الكويتيون في المرتبة الثانية بعد المستثمرين السعوديين بتداولات قيمتها نحو 4 مليارات درهم من خلال صفقات عددها نحو 120 مليون صفقة، فيما حل بالمرتبة الثالثة المستثمرون البحرينيون بتداولات قيمتها مليارا درهم، أعقبهم المستثمرون العمانيون بصفقات بلغت قيمتها نحو مليار درهم.
 
كما أشارت الإحصاءات إلي ارتفاع قيمة الاستثمارات الأجنبية في أسواق الأسهم الإماراتية خلال الأشهر الثمانية الماضية, إلى 141 مليار درهم.

المصدر : وكالات