أعلنت جافنا وهي شركة عربية رائدة في صناعة الحلول البرمجية والتطبيقات اللاسلكية عن افتتاح مكتبها الجديد في قطر لتشرف من خلاله على خدمة العملاء وتعزز حضورها في السوق الخليجية التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً لخدمات الاتصالات اللاسلكية ذات الجودة العالية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جافنا منصور منصور إن افتتاح مكتب قطر يؤكد مدى التزام جافنا بخدمة عملائها وحرصها على تقديم الدعم الفني والتقني وكل ما من شأنه أن يلبي احتياجاتهم ويحقق تتطلعاتهم.
 
كما تندرج هذه الخطوة ضمن رؤية وتطلعات الشركة لنقل تقنياتها إلى أحد أكبر الأسواق العربية وتجسيدا لإستراتيجياتها التوسعية في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتزامن افتتاح مكتب جافنا-قطر مع الإعلان عن بعض الاتفاقيات التي أبرمتها الشركة مؤخرا مع وزارة الخارجية القطرية وعددا من كبرى المحطات الفضائية والصحف العربية الرائدة في المنطقة.
 
من جهته، قال محمود سويد، مدير تطوير أعمال-قطر إن السوق الخليجية تعتبر من أكبر الأسواق العربية وأسرعها نموا  وإقبالا على الخدمات اللاسلكية ذات القيمة المضافة.
 
وأشار سويد إلى أن جافنا تنشط حاليا بتنفيذ عدة عقود قطرية من بينها بناء منصة التراسل اللاسلكية Messaging Platform لصالح وزارة الخارجية القطرية. وتوفير خدمة المحتوى لجريدة الوطن القطرية News Caster وكذلك المحتوى المتلفز.
 
وتعتبر شركة جافنا، هي الشركة العربية الأولى التي بدأت بتقديم خدمة "البث التلفزيوني المباشر عبر الموبايل" Mobile TV Streaming، حيث حازت حلولها الفنية وتطبيقاتها اللاسلكية على رضى كبرى المحطات العربية.
 
كما أعلنت الشهر الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة ثنائية مع محطة CNBC  العربية، لتبدأ بموجبها بتوفير بثها التلفزيوني المباشر عبر الأجهزة الخلوية.
 
الجدير بالذكر أن خدمة استقبال البث التلفزيوني للمحطات الفضائية عبر الموبايل Mobile TV Streaming تعد الأحدث من نوعها وقد ظهرت هذه الخدمة ولأول مرة قبل حوالي العام في عدد من الدول الغربية والشرقية كان من بينها كوريا واليابان.

المصدر : الجزيرة