اليمن يعجّل بمشروع للغاز للاستفادة من الطلب المتزايد
آخر تحديث: 2006/8/6 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/6 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/12 هـ

اليمن يعجّل بمشروع للغاز للاستفادة من الطلب المتزايد

أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي أنه جرى التعجيل بتنفيذ مشروع الغاز مع مطلع الشهر الحالي بعد تزايد الطلب عالميا على استهلاك الغاز المسال.
 
وقال مدير الشركة جويل فورت إن المشروع البالغ ميزانيته 3.7 مليارات دولار يعد المشروع الاستثماري الأكبر في اليمن، ويجري تنفيذه عبر تركيبة هي الأولى من نوعها للشراكة بين القطاعين الخاص والعام.
 
وأضاف أن مستوى التطور والتعقيد التكنولوجي الذي يستخدمه المشروع يجعل منه واحدا بين 20 مشروعا مماثلا في العالم، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يمثل أكبر مصدر دخل منفرد لليمن خلال الـ25 سنة المقبلة.
 
ونوه فورت بمساهمة المشروع في تقليل نسبة البطالة، إذ سيوفر مئات فرص العمل الثابتة لذوي المهارات العالية المتخصصة من اليمنيين.
 
كما أشار إلى أن المشروع سيضع اليمن في الخارطة الاستثمارية في العالم، الأمر الذي قد يتيح فرصاً للمستثمرين من الخارج لدخول الأسواق اليمنية، كما أنه سيتيح فرصاً استثمارية للشركات اليمنية داخل اليمن وخارجه.
 
وبشأن إستراتيجية التسويق التابعة للشركة قال مدير الشركة اليمنية للغاز إنه جرى الاعتماد على تأمين مزيج من عقود بيع الغاز بين الأسواق الآسيوية التي توفر مستوى مستقراً وآمناً من الإيرادات والأسواق الأميركية.
 
يشار إلى أن البنك المركزي اليمني قال الشهر الماضي إن صادرات النفط خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي زادت بمبلغ 856 مليون دولار إلى 2.204 مليار مقارنة مع 1.348 مليار في الفترة المقابلة من العام الماضي.
المصدر : وكالات