أسعار النفط والأسهم تتراجع بعد أنباء عن إحباط محاولة تفجير طائرات (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت هيئة النقل الجوي الوطنية البريطانية طلب الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) التي تشغل المطارات البريطانية، تعليق جميع الرحلات المتوجهة إلى مطار هيثرو بعد كشف خطة لتفجير طائرات.

كما أعلنت شركات طيران أوروبية إلغاء رحلاتها إلى بريطانيا وتحديد مواعيد جديدة للرحلات.

وقالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إيرفرانس) إنها ألغت رحلاتها من باريس إلى مطار هيثرو في لندن حتى الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش جرءا ازدحام حركة المطار بسبب تشديد إجراءات الأمن بعد إحباط خطة لنسف طائرة وهي في الجو.

وألغت شركة "كيه أل أم" ثلاث رحلات إلى مطار هيثرو مع إعلانها أن بعض الرحلات ستتأخر فترة قد تصل خمس ساعات.

وأعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إلغاء جميع رحلاتها إلى بريطانيا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت غرينتش، بعد إعلان بريطانيا إحباط محاولة تفجير طائرات تقوم برحلات بين البلاد والولايات المتحدة.

"
أسعار النفط الخام الأميركي تتراجع إلى أقل من 76 دولارا وسط مخاوف من احتمال تعطل حركة السفر بالطائرات
"
وفي ظل هذه الأنباء تراجعت أسعار النفط الخام الأميركي إلى أقل من 76 دولارا للبرميل وسط مخاوف من احتمال تعطل حركة السفر بالطائرات بعد إعلان إحباط محاولة التفجير.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم سبتمبر/أيلول المقبل 68 سنتا إلى 75.67 دولارا للبرميل. وتراجع سعر خام برنت في العقود الآجلة 72 سنتا على 76.56 دولارا للبرميل.

وفي ظل هذه التطورات انخفضت أسعار الأسهم الأوروبية نحو 1% بعد إعلان إحباط محولة التفجير، وبعد تراجع الأسهم الأميركية الليلة الماضية مع القلق حول تباطؤ النمو.

وهبط سهم "بريتش إيرويز" بنسبة 3.5% وأعلنت الشركة حظر جميع حقائب اليد على طائراتها المغادرة إلى بريطانيا تنفيذا لإرشادات حكومية، إلى جانب منع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة.

المصدر : وكالات