نصف السعوديين يكتتبون في إعمار المدينة الاقتصادية
آخر تحديث: 2006/8/1 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان وبوتين يؤكدان خلال اتصال هاتفي على وحدة الأراضي العراقية والسورية
آخر تحديث: 2006/8/1 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/7 هـ

نصف السعوديين يكتتبون في إعمار المدينة الاقتصادية

قالت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في السعودية إن الطرح العام الأولي لأسهمها البالغة قيمته 2.55 مليار ريال (680 مليون دولار)، تمت تغطيته بنسبة 143% مع إقبال نصف السكان السعوديين على شراء الأسهم.
 
ويعتبر المشروع أضخم استثمار خاص على الإطلاق في السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. وفتح باب الاكتتاب في الطرح الذي يعد الأكبر في المملكة هذا العام يوم 22 يوليو/تموز الماضي ويستمر حتى 2 أغسطس/آب الجاري. وهذا الاكتتاب يمثل حصة 30% من رأسمال الشركة.
 
وأضافت الشركة أن أكثر من 8.4 ملايين سعودي (من أصل نحو 18 مليونا) تقدموا بطلبات لشراء الأسهم حتى 31 يوليو/تموز الجاري ليصل إجمالي حصيلة الطرح إلى 6.18 مليارات ريال.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة نضال جمجوم إن هذا الإقبال اللافت على الاكتتاب خير تعبير على الثقة الكبيرة بالمشروع الذي يؤرخ لبداية عصر جديد من الازدهار الاقتصادي في المملكة.
 
ورغم قصر حق الاكتتاب على المواطنين السعوديين تحظى العملية باهتمام واسع كمؤشر على معنويات المستثمرين بعد تصحيح نزولي حاد للسوق في وقت سابق من العام، وأيضا في دبي مقر إعمار العقارية المساهم الرئيسي في المشروع.
 
وتشرف إعمار المدينة الاقتصادية على إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية -وهي مركز صناعي ومالي- باستثمارات تبلغ قيمتها 26.7 مليار دولار في الساحل السعودي على البحر الأحمر.
المصدر : وكالات