IBM تستثمر ستة مليارات دولار بالهند
آخر تحديث: 2006/6/6 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/6 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/10 هـ

IBM تستثمر ستة مليارات دولار بالهند

قالت شركة IBM الأميركية -أكبر شركة لتقديم خدمات الحاسوب- بالعالم إنها تعتزم استثمار ستة مليارات دولار في الهند خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وتعد IBM من أكبر الشركات المتعددة الجنسية التي تعمل في الهند, حيث يبلغ عدد موظفيها هناك حوالي 40 ألف عامل ينتشرون على امتداد 14 مدينة، وهم أكبر قوة عمل لديها خارج الولايات المتحدة.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة صامويل بالميسانو في فرع مدينة بنغالور الهندية إن الهند أصبحت مركزا عالميا لتكنولوجيا المعلومات ولا يمكن لـIBM أن تفوت فرصة الاستثمار هناك.
 
ومن المنتظر استخدام الاستثمارات الجديدة وقيمتها ستة مليارات دولار وهي ثلاثة أضعاف استثمارات الشركة الأميركية في الهند حاليا، من أجل إقامة مراكز لتقديم الخدمات للعملاء بمدينة بنغالور وإقامة مراكز للأبحاث والتطوير في مجال الاتصالات لخدمة عملائها في مختلف أنحاء العالم.
 
وبدأت IBM العمل في الهند عام 1992 ولكن الطفرة الحقيقية في نشاطها حدثت عام 2003 عندما بدأت تحويل الهند إلى مركز رئيسي لخدمات الدعم الفني لعملائها في مختلف أنحاء العالم.
 
وكان اتحاد شركات البرمجيات الهندي قد ذكر الأسبوع الماضي أنه يتوقع نمو قطاع برمجيات الحاسوب في الهند خلال العام الحالي بنسبة تزيد عن 25%.
المصدر : الألمانية