واصلت الخطوط الجوية القطرية تعزيز موقعها كواحدة من أفضل عشر شركات طيران على المستوى العالمي حسب ما جاء في نتائج استطلاع الرأي للعام 2006 التي أعلنتها مؤسسة سكاي تراكس المتخصصة في مراقبة الجودة في شركات الطيران.

 

وأكد الاستطلاع الأخير الذي شارك فيه حوالي 14 مليون مسافر على تقدم القطرية نحو المرتبة السادسة عالمياً بعد أن كانت في المرتبة الثامنة في العام السابق.

 

كما أكد المشاركون في الاستطلاع على تصنيف سكاي تراكس للخطوط الجوية القطرية بـ"خمس نجوم" على مستوى جودة الخدمات للسنة الثالثة على التوالي، وهوالتصنيف الذي تنفرد به القطرية على مستوى الشرق الأوسط ولا تحظى به إلى جانب القطرية سوى ثلاث شركات عالمية.

 

وجاء في بيان صادر عن الخطوط القطرية أن المسح الذي أجرته "سكاي تراكس" وشمل تقييم أداء وخدمات حوالي 400 شركة طيران عالمية أظهر حصول الخطوط الجوية القطرية على لقب الأفضل على مستوى الشرق الأوسط، كما احتفظ طاقم ضيافة الخطوط الجوية القطرية بلقب الأفضل على مستوى الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي وتمتعه بالمركز الثاني على المستوى العالمي.

 

وتمنح جائزة أفضل طاقم ضيافة بناء على استطلاع أراء المسافرين حول مستوى أداء طاقم الضيافة بدءا من المساعدة في إجراءات استقلال الطائرات وتقديم إرشادات السلامة وإتقان اللغات والسيطرة على المشاكل أو المتاعب التي قد تشهدها بعض الرحلات وكذلك التفاني في العمل وحسن التعامل مع المسافرين.

 

ويتميز مسح مؤسسة سكاي تراكس، الذي يجرى سنويا مند 1999 لمراقبة جودة أداء وخدمات شركات الطيران العالمية، بالاستقلالية عن أي تأثير مالي وكونه الوحيد على المستوى العالمي الذي يستطلع أراء مسافرين من 93 جنسية.

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية نالت مؤخرا جائزة "مينا" التي تقدمها منظمة "مستشارو إداريي الضيافة العالمية" كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005. 

المصدر : الجزيرة