شرعت الخطوط الجوية القطرية في تمهيد الطريق نحو الولايات المتحدة الأميركية بتوقيع اتفاقية للحجز بالرمز المشترك مع شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، وذلك بانتظار البدء في تسيير رحلات القطرية المباشرة من مطار الدوحة باتجاه الولايات المتحدة.

 

واعتبارا من الأول من يونيو/حزيران سيكون بإمكان المسافرين الحجز مع الخطوط الجوية القطرية على متن الرحلات التي تنظمها شركة طيران لوفتهانزا من ألمانيا نحو أربع وجهات في الولايات المتحدة هي هيوستن، مطار جي أف كيندي في نيويورك، نورك وواشنطن.

 

وتأتي الاتفاقية الجديدة في إطار التعاون المشترك بين الخطوط الجوية القطرية ولوفتهانزا، إذ أن الشركتين ترتبطان باتفاقية الرمز المشترك الخاصة برحلاتهما بين الدوحة وفرانكفورت، كما أن القطرية تحجز بالرمز المشترك للمسافرين على متن رحلات لوفتهانزا بين فرانكفورت وجنيف، وبين ميونيخ وجنيف وبالمقابل تحجز لوفتهانزا بالرمز المشترك للمسافرين على متن القطرية من الدوحة إلى ميونيخ.

 

وقال بيان للقطرية إن أهمية الاتفاقية الجديدة بين القطرية ولوفتهانزا تنبع من كونها تمهد الطريق للخطوط الجوية القطرية نحو الوجهات الأميركية، إذ تضع القطرية في خططها المستقبلية تسيير رحلات بين الدوحة وأميركا على متن أحدث طائرات إيرباص 600/340 التي من المنتظر انضمامها لأسطول القطرية خلال الشهر المقبل.

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر إن الرحلات بين الدوحة والولايات المتحدة عبر ألمانيا وبالتعاون مع لوفتهانزا، هي بمثابة خطوة تمهيدية إلى حين البدء في تسيير رحلات القطرية المباشرة بين مطار الدوحة الدولي والوجهة الأميركية.

 

المصدر : الجزيرة