إسرائيل توقف تزويد المناطق الفلسطينية بالوقود
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس البرلمان في زيمبابوي: استقالة الرئيس روبرت موغابي
آخر تحديث: 2006/4/10 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/12 هـ

إسرائيل توقف تزويد المناطق الفلسطينية بالوقود

سيعاني الفلسطينيون من نقص حاد في الوقود إذا استمر انقطاع الوقود الإسرائيلي (الفرنسية)
توقفت شركة الوقود "دور ألون" عن تزويد مناطق السلطة الفلسطينية بالوقود بادعاء تراكم الديون على الفلسطينيين للشركة الإسرائيلية.
 
وشركة "دور ألون" هي الشركة الوحيدة التي تزود محطات الوقود الفلسطينية بالوقود، ويصل حجم مبيعاتها للسوق الفلسطينية 1.5 مليار شيكل (326 مليون دولار تقريبا) في السنة.
 
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "دور ألون" توقفت أمس عن تزويد الفلسطينيين بالوقود بسبب دين يبلغ ملايين الدولارات. وهذه هي المرة الثانية في غضون شهرين التي تتوقف فيها الشركة الإسرائيلية عن تزويد الفلسطينيين بالوقود.
 
وتشكل عائدات "دور ألون" من السوق الفلسطينية ثلث حجم أعمالها وفي حال عدم تجديد تزويد الفلسطينيين بالوقود فإن من شأن ذلك أن يلحق ضررا بأعمالها.
 
ومن المتوقع أن يعاني الفلسطينيون خلال أسبوع من نقص حاد في الوقود إذا استمرت الشركة الإسرائيلية في موقفها.
 
يذكر في هذا السياق أن المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والعاملة في الأراضي الفلسطينية حذرت الأسبوع الماضي من حدوث كارثة إنسانية خصوصا في قطاع غزة، بسبب الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.
 
من ناحية أخرى قررت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد قطع كافة الاتصالات مع السلطة الفلسطينية وعدم التمييز بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة حماس.
 
جاء ذلك في اجتماع خاص للحكومة الإسرائيلية برئاسة إيهود أولمرت بحثت فيه تعامل إسرائيل مع السلطة الفلسطينية بعد فوز حماس وتشكيلها الحكومة الفلسطينية.
المصدر : وكالات