أزاحت شركة مايكروسوفت الستار عن النسخة الجديدة لبرنامجها لتصفح الإنترنت المعروف باسم (إكسبلورر 7) قبل طرحه رسميا في الأسواق. وأصبح بإمكان الراغبين تجربة المتصفح الجديد الذي يتميز بأنه "أسرع وأسهل وأقوى وأكثر أمنا" على حد قول دين هاشاموفيتش رئيس فريق تطوير المتصفح الجديد.
 
وتتميز النسخة الجديدة من برنامج إكسبلورر بأنها أكثر قدرة على مقاومة الفيروسات وغيرها من مخاطر التصفح مقارنة بأي برنامج آخر لتصفح الإنترنت.
 
من ناحية أخرى ذكرت الجمعية الألمانية لحماية البيئة والطبيعة أن شاشات الكمبيوتر المسطحة لها مزايا عديدة بجانب عدم استغلالها مساحة كبيرة على سطح المكتب حيث أن الجيل الجديد من هذه الشاشات يستهلك كهرباء أقل بنسبة 70%، ويصدر كميات أقل من الإشعاع الكهرومغناطيسي ويتميز بجودة الصورة.
 
وتحمل الشاشات التي توفر الطاقة أختام "إينرجي ستار" أو "إينرجي" أو "بلاون إينجل". 
 
ويمكن التعرف على الشاشات التي تصدر كميات أقل من الإشعاع أو تتميز بجودة الصورة من خلال ختم "تي سي أو 30" حيث إن هذا الختم يؤكد الالتزام بمعايير بيئية معينة.
 
يشار إلى أن إصلاح أو تطوير شاشة الكمبيوتر القديمة يوفر 50%  من الإهدار البيئي، ولذلك يتعين على المستهلك التأكد من الحصول على ضمان صيانة لمدة خمس سنوات من تاريخ الشراء.

المصدر : الألمانية