إسبانيا تعرض خبرة شركاتها على الأردن
آخر تحديث: 2006/4/25 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/25 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/27 هـ

إسبانيا تعرض خبرة شركاتها على الأردن

كارلوس ثمن دور الملتقى الاقتصادي في تعزيز العلاقت بين الأردن وإسبانيا (الفرنسية)
قال ملك إسبانيا خوان كارلوس اليوم إن الشركات الإسبانية ستضع خبرتها الفنية في خدمة الاقتصاد الأردني، إضافة إلى شركات قطاع  الصناعة والتجارة التي تتطلع إلى لعب دور إيجابي لزيادة حجم التبادل في الاتجاهين.

وأضاف كارلوس الذي يقوم بزيارة إلى الأردن أن اللقاء بين رجال أعمال أردنيين وإسبان اليوم الثلاثاء، سيمنح عمان فرصة التعرف على خبرات الشركات الإسبانية في الاستثمار الخارجي وخصوصا في تكنولوجيا المعلومات والهندسة والأشغال العامة.

وأكد أن الملتقى الاقتصادي بين البلدين يأتي ضمن إطار توثيق علاقات الصداقة وبحث مجالات التعاون الثنائي لتحقيق أكبر قدر ممكن من التقارب بين رجال الأعمال في البلدين والوصول إلى تنفيذ مشاريع اقتصادية مشتركة.

وقال وزير الدولة الإسباني للشؤون التجارية والسياحية بيدرو ماخيا إن بلاده نفذت مشاريع مهمة في الأردن في إطار تقديم المنح التي بلغ حجمها 55 مليون دولار لدعم مشروعات في مجالات الصحة والتعليم وتطوير مصادر المياه.

ومن جهته قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع إن صادرات الأردن إلى إسبانيا بلغت 27 مليون دولار فيما بلغت الواردات الأردنية نحو 74 مليون دولار.

ونظم الملتقى الذي حضره مسؤولون وشخصيات اقتصادية أردنية كل من جمعية رجال الأعمال الأردنيين والمعهد الإسباني للتجارة الخارجية والمكتب الاقتصادي في السفارة الإسبانية في عمان.




المصدر : وكالات