الكويت تعلن عن اكتشاف بئر نفطية جديدة
آخر تحديث: 2006/4/20 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/20 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/22 هـ

الكويت تعلن عن اكتشاف بئر نفطية جديدة

مصفاة الأحمدي (الفرنسية)
أعلنت شركة نفط الكويت عن اكتشاف بئر جديدة للنفط تقع جنوب شرقي حقل برقان-1 وأن النتائج أظهرت تدفق النفط بمعدل 5357 برميلا في اليوم.
 
وقالت وحدة التنقيب والإنتاج التابعة لشركة نفط الكويت إن هذا الكشف المهم يؤكد أن مخزونات العصر الجوراسي التي اكتشفت في الفترة الأخيرة ستمثل إضافة مهمة لاحتياطيات الكويت من الخام الخفيف والغاز.
 
وقال علي الشماري نائب مدير الشركة للإدارة والشؤون المالية إن ذلك سيزيد قدرات الشركة على تحقيق الزيادة في الطاقة الإنتاجية التي تستهدفها الشركة بحلول العام 2020.
 
وفي مارس /آذار الماضي أعلنت الكويت عن كشفين كبيرين للنفط والغاز في شمال البلاد شملا ما قدر بنحو 35 تريليون قدم مكعبة من الغاز. وقالت الكويت إنها تتوقع إنتاج 50 ألف برميل من النفط يوميا من الحقل الجديد بحلول نهاية العام المقبل.
 
كما نقلت الصحف الكويتية اليوم الخميس عن وزير الطاقة الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح قوله إنه يتوقع أن تبدأ الكويت في إنتاج الغاز الطبيعي بحلول نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.
 
وكان مسؤولون من الشركة أشاروا في مارس/ آذار إلى أن المراحل الأولية من الإنتاج الفعلي للغاز ستبدأ بحلول نهاية العام 2007 بعد استكمال البنية الأساسية المطلوبة.
 
وتتولى شركة نفط الكويت أعمال التنقيب والإنتاج في


الكويت التي تسيطر على نحو عشر الاحتياطيات العالمية من النفط ويمكنها إنتاج الخام بطاقة قصوى تبلغ 2.7 مليون برميل يوميا.
المصدر : رويترز