إيران تعهدت بدعم الحكومة الفلسطينية بمبلغ 50 مليون دولار (الفرنسية-أرشيف)
عبر وزير المالية الفلسطيني عمر عبد الرازق عن أمله في انفراج الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة الفلسطينية ووصول بعض التحويلات المالية قريبا، مشيرا إلى تلقي وعود إيجابية بحل الأزمة.

واعتبر عبد الرازق في تصريحات صحفية في رام الله اليوم أن الإعلان عن تحويل المساعدات الأميركية والأوروبية للمؤسسات الإنسانية ليس كافيا وتوجد حيرة بين الأميركيين والغرب بشأن الآلية التي ستصل فيها المساعدات الإنسانية للحكومة وسيتم التعامل مع هذه الآلية عند طرحها.

وفي الدوحة أعلن مسؤول في وزارة الخارجية القطرية اعتزام الحكومة تقديم 50 مليون دولار مساعدات للسلطة الفلسطينية في إطار دعم قطر للشعب الفلسطيني.

وقد أعلنت إيران أمس أنها ستمنح الحكومة الفلسطينية 100 مليون دولار بهدف سد النقص بالأموال نتيجة قطع المساعدات الغربية والأميركية ومنع إسرائيل تحويل عائدات ضرائب مستحقة للفلسطينيين.

ويأتي ذلك رغم نداءات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بقطع التمويل عن حكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذا لم تعترف بإسرائيل.

ويشكل توفير الرواتب والمصاريف الأساسية في الأراضي الفلسطينية قضية رئيسية في وقت يبلغ فيه عدد الموظفين في القطاع العام الفلسطيني 165 ألفا بالإضافة إلى 80 ألف موظف في الأجهزة الأمنية حسب بيانات قدمها الوزير الفلسطيني.

المصدر : وكالات