قالت السلطات التونسية إن شركة تيكوم ديج الإماراتية فازت بمزاد بيع 35% من أسهم شركة اتصالات تونس بعد تفوق عرضها على منافسها الوحيد شركة فيفندي يونيفرسال الفرنسية.

وقدمت تيكوم ديج عرضا بقيمة 3.052 مليارات دينار تونسي (2.26 مليار دولار) وهو مبلغ فاق توقعات تونس بالحصول على 1.7 مليار دولار من هذه الصفقة.

وقالت فيفندي يونيفرسال -التي بلغ عرضها 2.760 مليار دينار- إنها لم تتوقع أن يكون عرض تيكوم ديج أعلى بهذه الدرجة بينما ينتظر الإعلان رسميا عن فوز الشركة الإماراتية قريبا.

وامتنع مسؤولو شركة تيكوم ديج التي تتخذ من دبي مقرا لها عن التعليق، إلا أنهم عانقوا بعضهم البعض فرحا بالفوز حيث قال أحدهم إن الشركة ستصدر بيانا في وقت لاحق.

وأوضح مسؤولون في الحكومة التونسية أن شركة تيكوم ديج ستحصل على الموافقة الرسمية لكونها الفائز في المزاد خلال 72 ساعة حسب ما هو محدد في تفاصيل العطاء.

ومن الشركات التي تقدمت بعروض أولية فرانس تليكوم التي عرضت مبلغ 1.90 مليار دينار وكونسرتيوم من أوجيه السعودي وتليكوم الإيطالي بقيمة 2.12 مليار دينار.

يشار إلى أن عدد المشتركين في شركة اتصالات تونس يبلغ نحو 4.2 ملايين مشترك في خدمات الهواتف المحمولة والثابتة في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة إذ تسيطر الشركة على 72% من سوق اتصالات المحمول.

المصدر : وكالات