ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته مقابل الين خلال سبعة أسابيع في التعاملات الآسيوية اليوم مواصلا مكاسبه بعد إشارة البنك المركزي الأميركي إلى أن رفع أسعار الفائدة الأميركية لم يصل إلى نهايته.

ورجّح متعاملون بقاء الدولار مدعوما بشكل جيد قبل تقرير الوظائف الذي يصدر يوم غد مع توقعات بأن يظهر نموا قويا للوظائف خارج قطاع الزراعة في الولايات المتحدة في الشهر الماضي ويدعم حجج مواصلة زيادة أسعار الفائدة التي من شأنها دعم الدولار.

وارتفع الدولار إلى 118.55 ينا وبنسبة 0.4% مسجلا أعلى مستوياته منذ 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد أن قفز 0.8% خلال الجلسة السابقة.

وانخفض اليورو إلى 1.2040 دولار من 1.2065 دولار أوخر تعاملات سوق نيويورك أمس عندما انخفضت العملة الأوروبية الموحدة نحو 0.8%. وصعد اليورو أمام العملة اليابانية إلى 142.78 ينا.

ويترقب المتعاملون أيضا اجتماعا للبنك المركزي الأوروبي الذي سيعقد في وقت لاحق ويتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة في منطقة اليورو دون تغيير عند 2.25%.

وذكر محللون أن رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه قد يشير إلى استعداد البنك لرفع أسعار الفائدة في مارس/ آذار المقبل.

وساهم في دعم الدولار الليلة الماضية نشر بيانات مخيبة للآمال في أوروبا تظهر ضعف مؤشر الشراء في العديد من دول منطقة اليورو.

المصدر : وكالات