أكسا لإدارة الاستثمارات تنضم لمركز قطر المالي
آخر تحديث: 2006/2/14 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/14 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/16 هـ

أكسا لإدارة الاستثمارات تنضم لمركز قطر المالي

أعلنت شركة أكسا لإدارة الاستثمارات التابعة لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين اليوم الثلاثاء أنها تقدمت بطلب للحصول على ترخيص للعمل في مركز قطر المالي الجديد.
 
وقالت الشركة إن الترخيص سيمكنها من فتح مكتب في الدوحة خلال النصف الأول من العام الجاري لتحسين خدماتها في منطقة الشرق الأوسط.
 
وتدير الشركة عمليات عملائها في الشرق الأوسط حاليا من العاصمتين البريطانية لندن والفرنسية باريس.
 
وكان مركز قطر المالي قد أعلن العام الماضي أنه يسعى لتهيئة مناخ موات لتمويل المشروعات من أجل جذب مؤسسات إقراض دولية بهدف جمع مليارات الدولارات لتمويل مشروعات في السنوات الخمس المقبلة.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الهيئة الرقابية لمركز قطر المالي فيليب ثورب إنه عادة ما يأتي ممولو المشروعات إلى قطر من مراكز مثل لندن وباريس للتفاوض بشأن صفقات منفردة، وتريد قطر أن يؤسسوا مكاتب في العاصمة القطرية.
 
يشار إلى أن مركز قطر المالي بدأ عمله رسميا في الأول من مايو/أيار 2005. ويشمل قانون المركز إعفاء ضريبيا لمدة ثلاث سنوات تعقبه ضرائب منخفضة نسبيا على الأرباح، كما يسمح للشركات بتحويل الأرباح وملكية مشروعات في المركز.  
 
ويعد المركز ثالث مشروع من نوعه في منطقة الخليج، حيث يوجد بالفعل مركز دبي المالي العالمي ويتمتع بإعفاء ضريبي، وتقيم البحرين مرفأ البحرين المالي ويتمتع بنفس الإعفاء.
المصدر : وكالات