إصلاح كابلات الاتصالات بآسيا قد يستغرق أسبوعين
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ

إصلاح كابلات الاتصالات بآسيا قد يستغرق أسبوعين

الزلزال أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 50 آخرين (الفرنسية)
قالت شركة (تشونجوا تيليكوم) التايوانية للاتصالات إن عملية إصلاح  الكابلات البحرية التي تضررت بشدة جراء الزلزال القوي الذي ضرب تايوان قد تستغرق أسبوعين.
 
وكانت تايوان قد تعرضت الثلاثاء الماضي لزلزال مركزه تحت مياه المحيط وقوته 6.7 درجات على مقياس ريختر ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة حوالي 50 آخرين.
 
كما أدى الزلزال والهزات الارتدادية التي أعقبته إلى إلحاق أضرار بستة كابلات اتصالات مملوكة لتشينجوا تيليكوم تحت الماء ما أدى إلى اضطراب الاتصالات ليس فقط في تايوان وإنما في الدول المجاورة.
 
وقال نائب رئيس تشينجوا تيليكوم لين جين هونغ إن أربع سفن كابلات غادرت اليابان وسنغافورة والفلبين اليوم الخميس ومن المتوقع أن تصل الثلاثاء المقبل وتبدأ إصلاح الكابلات تحت الماء.
 
وأوضح لين أن اضطراب الخدمة سوف يكبد الشركة خسائر تصل إلى 150 مليون دولار تايواني (4.5 ملايين دولار أميركي) على الأقل.

وفي الصين أعلنت شركة (تشانيا نتكوم) أن سفينتين بدأتا بالفعل أعمال الإصلاح التي تتضمن عادة سحب الكابلات إلى سطح الماء لإصلاحها. وذكرت الشركة أن طول عملية الإصلاح ستتوقف على حالة الطقس وحجم الأضرار التي لحقت بالكابلات.
 
في الوقت نفسه استؤنفت خدمات الاتصالات جزئيا حيث قامت شركات الاتصالات باستخدام خطوط بديلة.
 
وقال موقع (إنترنت ترافيك ريبورت) الذي يراقب جودة الاتصال بالإنترنت في العالم إن سرعة الاتصال بالإنترنت في آسيا حاليا مازالت أقل من نصف متوسط السرعة على مستوى العالم.
 
ووصف مسؤول في إحدى الصحف اليومية بهونغ كونغ ما حدث من اضطراب لخدمات الاتصالات والإنترنت بـ"تسونامي تكنولوجي".
المصدر : الألمانية