بريتش تليكوم تفتح فرعا بالجزائر لتطوير التقنية
آخر تحديث: 2006/12/2 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/2 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/12 هـ

بريتش تليكوم تفتح فرعا بالجزائر لتطوير التقنية

 
أحمد روابة - الجزائر

أعلنت شركة الهاتف وتكنولوجيا الإعلام والاتصال (بريتش تليكوم) فتح فرع لها في الجزائر بداية من 16 من شهر ديسمبر/كانون الجاري. وسيكون الفرع بمثابة مركز محوري لتطوير وتوصيل التقنيات المتطورة لكل منطقة المغرب العربي والقارة الأفريقية.
 
وأبلغ المتحدث باسم مجلس الأعمال الجزائري البريطاني أرسلان شيخاوي، الجزيرة نت أن بريتش تليكوم تعتبر السوق الجزائرية أهم سوق في المنطقة لما تتوفر عليه من إمكانات بشرية وتقنية عالية ومنافسة قوية بفضل القوانين المشجعة والمحيط المفتوح.
 
وقال شيخاوي إن بريتش تليكوم لن تشتري حصصا في شركة اتصالات الجزائر، وإنما ستسهم في تطويرها ومساعدتها في الحصول على أحدث التقنيات.
 
وقد توصل مجلس الأعمال الجزائري البريطاني إلى إقناع بريتش تليكوم العملاقة بفتح هذا الفرع، بعد سنتين من الاتصالات والمفاوضات. وتم الاتفاق على أن يكون مركزا محوريا يغطي منطقة المغرب العربي وأفريقيا. ويشرف على فرع الجزائر في مرحلة أولى عضو مجلس إدارة المجموعة المكلف بالتعاون الدولي بول فولكنر.
 
ويعمل المجلس الجزائري البريطاني حسب المتحدث الرسمي على جبهات عدة بهدف جلب مستثمرين ومتعاملين اقتصاديين للعمل في السوق الجزائرية بينها المجموعات البريطانية الكبرى في مجالات التكنولوجيا والمصارف.
 
فقد توصلت مجموعة أوروجيرو المتخصصة في نقل الأموال إلى اتفاق مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية الجزائرية للعمل من أجل تطوير وتحديث أساليبها وشبكاتها منها البنك الوطني الجزائري، والقرض الشعبي الجزائري، البنك المعروض للخصخصة، وبريد الجزائر التي تعد أكبر مؤسسة مالية من حيث شبكتها الوطنية لنقل الأموال.
 
وفي مجال الأمن التكنولوجي تجري محادثات متقدمة مع مجموعة كرول للاستقرار في الجزائر، وعرض خدماتها في مجال الأمن التكنولوجي للشركات والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، والأجانب العاملين في قطاع التكنولوجيات المتطورة والذين هم بحاجة ماسة لخدمات الأمن.
المصدر : الجزيرة