قالت شركة إعمار العقارية الإماراتية إن القيمة الإجمالية للمشاريع التي تنفذها خارج البلاد تبلغ نحو ستين مليار دولار.

وقالت الشركة التابعة لحكومة دبي -والتي تعد من أكبر شركات العقارات في العالم من حيث قيمتها السوقية- إن مشاريعها تتضمن إقامة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على البحر الأحمر في السعودية بقيمة 26.6 مليار دولار ومشروع تلال جدة باستثمارات تبلغ 11.2 مليار دولار.

كما تتضمن مشاريع إعمار مشروعي آب تاون كايرو ومراسي في مصر بقيمة 5.74 مليارات دولار والبوابة الثامنة في سوريا بمبلغ خمسمائة  مليون دولار ومشاريع في المغرب باستثمارات تبلغ 6.9 مليارات دولار ومارينا القصور في تونس بقيمة 1.88 مليار دولار ومشاريع في باكستان بمبلغ 2.4 مليار دولار وفي الهند بمليار دولار وتركيا باستثمارات حجمها سبعمائة مليون دولار.

وأوضح العضو المنتدب لإعمار الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عصام كلدراي سعي الشركة لتوسيع نطاق مشاريعها العقارية من خلال إقامة الشراكات والتحالفات الإستراتيجية في مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت إعمار -التي تملك حكومة دبي الحصة الأكبر في أسهمها- تحقيق أرباح بقمة 1.268 مليار دولار خلال تسعة الأشهر الأولى من هذا العام.

وتتولى الشركة إنجاز مشاريع ضخمة في دبي، منها برج دبي وتكلفته عشرون مليار دولار وسيصبح بعد استكماله في نهاية عام 2008 أكبر برج في العالم.

المصدر : الفرنسية