شركة الطيران الجديدة ستبدأ نشاطها في النصف الأول من العام المقبل (الجزيرة نت)

أمين محمد – نواكشوط

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط إنشاء شركة طيران باسم "موريتانيا للطيران" في إطار شراكة ثلاثية بين الدولة الموريتانية ومجمع الخطوط التونسية ومجموعة بوعماتو الموريتانية الخاصة.

وتم التوقيع أمس على إنشاء الشركة الجديدة بين مجموعة بوعماتو الموريتانية ومجمع الخطوط التونسية بحضور وزيري النقل الموريتاني با إبرهيما دمبا، والتونسي عبد الرحيم الزواري.

وقال بيان صادر عن مؤسسي الشركة إن الشركة ستبدأ نشاطها في النصف الأول من العام المقبل، وستقوم بتأمين خطوط نقل إلى بعض المقاطعات داخل موريتانيا، وبعض الدول في أفريقيا وأوربا والشرق الأوسط.

"
الشركة الجديدة ستقوم باستغلال الأنشطة المساندة للنقل الجوي من خدمات أرضية وتموين وصيانة طائرات بدعم من الخطوط التونسية
"
وأضاف البيان أن الشركة الجديدة ستقوم كذلك باستغلال الأنشطة المساندة للنقل الجوي من خدمات أرضية وتموين وصيانة طائرات بدعم من الخطوط التونسية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة "موريتانيا للطيران" محمد الأمين ولد ديداه في تصريح لـ"الجزيرة نت"، إن هذه الشركة تم إنشاؤها برأس مال مشترك يصل عشرة ملايين دولار.

وأوضح أن مجمع الخطوط التونسية يملك 51% من رأس مال الشركة، وأن مجموعة بوعماتو تملك 39% من رأس مالها، بينما تملك الحكومة الموريتانية النسبة المتبقية البالغة 10%.

يشار إلى أن موريتانيا واجهت أزمة حادة في النقل الجوي خلال الأسبوع الماضي حيث مازال نحو ألفي حاج يعتصمون وسط العاصمة نواكشوط جراء عدم وجود أي وسيلة نقل تقلهم إلى الديار المقدسة.

المصدر : الجزيرة