أوروبا تتبنى إجراءات لتأمين التجارة واقتصادها ينمو 2.6%
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين وروحاني يبحثان هاتفيا تداعيات استفتاء كردستان العراق
آخر تحديث: 2006/12/19 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/29 هـ

أوروبا تتبنى إجراءات لتأمين التجارة واقتصادها ينمو 2.6%

ألزمت المفوضية الأوروبية التجار بإرسال معلومات إلى سلطات الجمارك بالاتحاد الأوروبي عن جميع الواردات والصادرات للحيلولة دون وقوع هجمات إرهابية.

وأعلنت المفوضية عن أربعة إجراءات جديدة تهدف لتأمين التجارة العالمية بدرجة أكبر دون إبطاء تدفقها، وأنها ستطبق على جميع دول الاتحاد.

وتتضمن هذه الإجراءات وضع إطار عمل أوروبي لإدارة المخاطر لرصد الواردات والصادرات غير المشروعة من خلال النظر إلى عوامل، منها الشركات المعنية ودولة المنشأ والطرق المستخدمة والعمالة.

كما تتطلب الإجراءات تقديم شهادات تشغيل اقتصادي معتمدة للشركات التي تكون قد تجاوزت عمليات تفتيش دقيقة اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2008، مع استفادتها من إجراءات جمارك مخففة.

ويتعين على جميع التجار تقديم معلومات مطورة إلكترونيا لسلطات الجمارك عن السلع الجاري استيرادها أو تصديرها اعتبارا من أول يوليو/ تموز المقبل.

وينبغي على سلطات الجمارك بالدول الأعضاء تبادل المعلومات إلكترونيا اعتبارا من 30 يونيو/حزيران القادم.

واعتبر مفوض الجمارك والضرائب الأوروبي لازلو كافاكيس ما تقوم به سلطات الجمارك حاليا بأن له دورا حيويا في مكافحة الإرهاب.

وأشارت المفوضية إلى أن الهجوم على طرق التجارة لن يهدد أرواح الناس فقط بل سيعطل مسارات التجارة العالمية ويلحق أضرارا اقتصادية.

وأعلن مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي استيراد بضائع بقيمة 1.1 تريليون يورو (1.44 تريليون دولار) خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي ارتفاعا من 963.4 مليار يورو بالفترة المقابلة من العام الماضي. 

كما توقعت منطقة اليورو تحقيق أسرع معدل للنمو خلال نحو ست سنوات العام الحالي ليبلغ 2.6%.

المصدر : وكالات