البطاقة الجديدة شراكة بين وزارة الداخلية وغرفة التجارة والصناعة بأبو ظبي (الجزيرة نت)


شيرين يونس-أبو ظبي

 

أطلقت أبو ظبي بطاقة إلكترونية خاصة برجال الأعمال ذات فوائد متعددة، لتكون هوية تعريفية لهم وتتيح خدمات متعددة بغرض تسهيل معاملتهم مع مختلف الجهات داخل الدولة.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد بأبو ظبي، وتم فيه التنويه عن الخدمات التي توفرها تلك البطاقة الإلكترونية، وأهمها تسهيل إجراءات الدخول والخروج من مطارات الدولة من خلال البوابات الإلكترونية دون المرور على موظفي الجوازات ما يوفر الوقت والجهد لفئة رجال الأعمال.

 

وأكد محمد عمر عبد الله المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي -التي تتولى إصدار البطاقات الذكية- توافر عوامل الأمان والسلامة بتلك البطاقة، لأنها تحتوى على معلومات أساسية حول هوية حاملها بما فيها بصمة المستخدم، ما يقلل معه عوامل التوقيف أو الاشتباه، كما تضمن عامل السرعة في تلك المعاملات.

 

وبجانب اعتبارها بطاقة تعريفية لرجال الأعمال المقيمون داخل وخارج الإمارات، تتيح البطاقة خدمات أخرى، كاستخدامها بطاقة دفع ائتماني، والحصول على الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية مثل إصدار إذن دخول للعمل والإقامة والسياحة، وتجديد رخص القيادة وصرف بدل فاقد، وخدمات ترخيص المركبات، كما تتيح لمستخدمها الحصول على العديد من الخصومات من قبل شركات التأمين والطيران الداعمة للبطاقة.

 

 

وتنطلق تلك البطاقة بموجب شراكة بين غرفة التجارة

والصناعة بأبو ظبي ووزارة الداخلية وعدد من الدوائر الرسمية والشركات والمؤسسات والبنوك الوطنية، حيث تصرف لكل رجل أو سيدة أعمال حاصل على عضوية غرفة التجارة والصناعة بأبو ظبي، وتكون مدة فعاليتها عامين.

 

وستضيف الإمارات كمرحلة أولى الشهرين القادمين عددا من البوابات الإلكترونية بجميع مطاراتها، بواقع 10 بوابات إلكترونية بمطار أبو ظبي و4 بوابات بكل من مطار العين والشارقة الدولي ومطار رأس الخيمة ومطار الفجيرة، بالإضافة إلى وجود 14 بوابة بمطار دبي، لتكون بذلك الأولى عالميا التي تطبق هذا النظام الآلي بجميع مطاراتها. 

المصدر : الجزيرة