ستريف مرشح لتولي رئاسة اتحاد شركتي بيجو وستروين الفرنسية (الفرنسية-أرشيف)
قدم رئيس مجلس إدارة  شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات كريستيان ستريف كتاب استقالته اليوم الاثنين، على خلفية تأخير جديد في برنامج تصنيع طائرات إيرباص أي 380 العملاقة.
 
وعمد مجلس EADS وهي المجموعة الأوروبية لصناعة الطيران والدفاع إلى تعيين لوي غالوا رئيسا لمجلس إدارة إيرباص على أن يتولى مهامه اعتبارا من اليوم. وسيحتفظ غالوا بمهامه رئيسا تنفيذيا للمجموعة إلى جانب نظيره الألماني توم أندرز الذي يتبع له مدراء الأقسام خارج  إيرباص.
 
وأضاف بيان صدر عن المجموعة أن التغيرات الإدارية الجديدة ستتيح إدارة للشركة أكثر بساطة وفعالية.
 
وقال إن مجلس إدارة المجموعة يؤكد دعمه التام لخطة "باور 8" للنهوض بإيرباص التي قدمها ستريف وتمت الموافقة عليها في 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بعد إعلان تأخير جديد في برنامج تصنيع طائرات إيرباص أي 380 العملاقة.
 
وأعلن وزير المالية الفرنسي تييري بروتون على هامش اجتماع EADS في لوكسمبورغ أنه ينبغي على لوي غالوا تطبيق خطة النهوض بالشركة دون تأخير. وأضاف أن الحكومة الفرنسية تعتبر أنه أمر جيد أن تكون هناك إدارة واحدة بين EADS وإيرباص.
 
وكانت تقارير قد نقلت عن قيادات المجموعة انتقادها لأداء ستريف وافتقاده "للحساسية المطلوبة" أثناء تنفيذ برنامج خفض النفقات وعدم اندماجه مع هياكل الشركة الأم.
 
من ناحية أخرى ذكرت صحيفة "هاندلز بلات" الألمانية


أن ستريف مرشح لتولي رئاسة اتحاد شركتي بيجو وستروين الفرنسية لإنتاج السيارات استنادا لما ذكره متحدث باسم اتحاد الشركتين.

المصدر : وكالات