الباكر: ما حقتته الخطوط القطرية كان بعزم وسرعة ثابتة في عالم الطيران (الجزيرة نت)

أضافت الخطوط الجوية القطرية إلى رصيد جوائزها العالمية أربع جوائز جديدة قيّمة وهى جائزة مقصورة درجة رجال الأعمال الرائدة في العالم، وأفضل خدمة تقديم وجبات الطائرات، وشركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة درجة رجال الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط.

وجرى تقديم هذه الجوائز للقطرية في حفل توزيع جوائز معرض السفر العالمي الثالث عشر الذي أقيم في جزر الترك وجايكوس وهي إحدى جزر الكاريبي مؤخرا.

وتسلم مدير القطرية في الولايات المتحدة إريك بي. بيشستين الجائزة من رئيس مجلس السفر العالمي.

توقع ارتفاع أسطول القطرية لأكثر من 50 طائرة مع نهاية 2006 (الجزيرة نت)
وتمت الإشادة بالقطرية خلال الحفل لتفوقها كأفضل شركة طيران على مستوى الشرق الأوسط ولنيلها جائزة أفضل خدمة تقديم وجبات الطائرات للسنة الثانية على التوالي.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن القطرية تتشرف بهذا التكريم من أعلام صناعة السفر، مؤكدا أن ما حقتته كان بعزم وسرعة ثابتة في عالم الطيران الذي يشهد منافسة قوية.

وتعكس جائزة شخصية العام في صناعة الطيران التي تمّ تقديمها للباكر في معرض السفر العالمي 2005 في لندن التقدير العالمي المتزايد لإنجازات القطرية، ودور الباكر في إدارتها وتوجيهها نحو النجاح حتى أصبحت من أقوى شركات الطيران في الشرق الأوسط.

ويتوقع ارتفاع أسطول القطرية إلى ما يزيد عن 50 طائرة مع نهاية العام 2006 عقب انضمام أول طائرة إيرباص من طراز أي 340/600 إلى أسطولها.

تحديث وتطوير
وتتميز إيرباص أي 340/600 بالسعة الكبيرة وثلاث مقصورات، وينفرد التصميم الجديد لهذا النوع من الطائرات بالعديد من المزايا مثل المساحة الواسعة المخصصة لمسافري الدرجتين الأولى والأعمال تمكنهم من الراحة والاسترخاء أثناء الرحلة.

ويأتي هذا التطوير مع إطلاق العديد من التغييرات في خريف العام الماضي، حيث تم تغيير أسلوب تقديم وجبات الطعام باستبدال عربة تقديم الطعام التقليدية في مقصورتي الدرجة الأولى ورجال الأعمال على متن جميع الرحلات طويلة المدى.

"
زيادة المسافرين على القطرية إلى ستة ملايين مسافر في السنة المالية 2005/2006
"
وسجلت القطرية زيادة في أعداد المسافرين على متن طائراتها من 5.6 ملايين شخص في السنة المالية 2004/2005 إلى ستة ملايين مسافر في 2005/2006.

وحضر حفل توزيع جوائز معرض السفر العالمي أكثر من 350 شخصية من نخبة صنّاع القرار وأصحاب الخبرة في صناعة السفر وممثلي الشركات الفندقية وشركات الطيران ومجالس السفر العالمية.

المصدر : الجزيرة