الجيل الجديد من السيارات الرياضية يزيد مبيعات شفروليه تاهو وسوبربان (الجزيرة) 

أعلنت شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط ارتفاع مبيعاتها في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام لأكثر من 100 ألف سيارة، أي بزيادة نسبتها 21% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2005.

وقالت الشركة إنها سجلت مبيعات قياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث ارتفعت مبيعاتها في قطر بنسبة 70% ووصلت إلى 3914 سيارة خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعزا المدير العام لجنرال موتورز في الشرق الأوسط تيري جونسون في لقاء مع الصحفيين بالكويت الفضل في هذه النتيجة إلى النجاح الذي تحققه سيارات شفروليه في المنطقة، وبالأخص الجيل الجديد من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، أي شفروليه تاهو وسوبربان اللذان عززا المبيعات شأنهما شأن طرازي أفيو وأوبترا الصغيرين.

وقال جون إن الطرازات الجديدة التي قدمتها جنرال موتورز قد ساهمت في تحقيق هذه الأرقام القياسية، وتوقع تزايد نسبة المبيعات مع الطرازات الجديدة التي ستصل إلى المنطقة قريبا.

كما ارتفعت مبيعات شفروليه في تسعة شهور بمعدل 27% لتبلغ 67146 سيارة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في وقت تضاعفت فيه مبيعات شفروليه تاهو وسوبربان خلال العام الجاري، رغم أنه لم يمض على وصول هذه الطرازات إلى صالات العرض في المنطقة إلا ثلاثة أشهر.

"
سيارات العلامات الفخمة حققت نموا كبيرا، وارتفعت مبيعات كاديلاك وهامر وساب إلى 3967 سيارة "

العلامات الفخمة
وحققت سيارات قسم العلامات الفخمة نموا كبيرا على صعيد المبيعات حيث سجلت سيارات كاديلاك وهامر وساب ارتفاعا وصل إلى 3967 سيارة، أي بنمو نسبته 58% مقابل الفترة نفسها من العام الماضي.

أما كاديلاك إسكاليد فقد سجلت بدورها نموا في المبيعات الإقليمية بلغت نسبته 35% في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في وقت ازدادت فيه مبيعات هامر H3 عن 1800 سيارة خلال عام 2006.

وسجلت مبيعات كل من جي إم سي يوكون ويوكون XL ارتفاعا في المبيعات بلغت نسبته 6% لتبلغ 18282 سيارة، الأمر الذي رفع مبيعات جي إم سي في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 28342 سيارة، أي بزيادة 7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

أسواق ومبيعات
وارتفعت المبيعات في السعودية بنسبة 7% لتبلغ 57920 سيارة وفي البحرين 3% لتبلغ 1507 سيارات، مقابل 12579 سيارة تم بيعها في الكويت التي شهدت أسواقها ارتفاعا في مبيعات جنرال موتورز وصلت نسبته 5%.

"
مبيعات جنرال موتورز في منطقة الشرق الأدنى ترتفع 28% لتصل إلى 4320 سيارة
"
أما أسواق منطقة الشرق الأدنى (الأردن ولبنان وسوريا) فقد بلغت نسبة الزيادة 28% لتصل المبيعات فيها إلى 4320 سيارة وذلك رغم الحرب الأخيرة وتأثيراتها السلبية على المنطقة.

وساهم سوق الإمارات في هذا النمو حيث بلغت المبيعات 11705 سيارات، أي بزيادة 85% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت المبيعات في سلطنة عمان 44% لتبلغ 1632 سيارة. وارتفعت المبيعات في العراق ثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى 6339 سيارة.

وأرجع جونسون النجاح الكبير في أسواق المنطقة إلى مجموعة السيارات السياحية والرياضية المتعددة الاستعمالات المميزة والمعززة بعلامات قوية.

المصدر : الجزيرة