وقع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الأحد على اتفاقيتين لتمويل المرحلة الثالثة من برامجه باليمن.
 
ويتضمن البرنامج الذي يتكلف 102 مليون دولار، تمويل عدد من مشاريع البنى التحتية بالقطاعات الخدمية والتعليمية والزراعية والاجتماعية وغيرها من القطاعات الأخرى بمحافظة حضرموت.
 
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي أحمد صوفان إن الصندوق العربي يمول حاليا مشروع محطة الكهرباء الغازية وخط الضغط العالي لتوصيل الطاقة المولدة لمناطق الاستخدام، إضافة لمشروع طريق سيئون-نشطون الذي يشكل إحدى حلقات الربط بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي من الجانب الشرقي.
 
 وأضاف صوفان بعد توقيع الاتفاق مع مدير الصندوق عبد اللطيف الحمد، أن الصندوق يمول أيضا المرحلة الأولى من مشروع تحديث وتطوير مطار صنعاء الدولي والتي سيبدأ العمل فيها قريبا.
 
وأشار إلى أن الصندوق مول أيضا محطة المعالجة لمياه الصرف الصحي، وما يزيد على 16 مشروعا للمياه وقطاعات الصرف الصحي فضلا عن مشروعات الخدمات الاجتماعية.
 
يُشار إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي هيئة مالية إقليمية مستقلة تتخذ من الكويت مقرا لها يضم بعضويته البلدان الأعضاء بالجامعة العربية، ويهدف وفقا لاتفاقية إنشائه للإسهام في تمويل مشروعات الإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالدول العربية.

المصدر : وكالات