زيادة مخزونات البنزين الأميركية تساعد في خفض أسعار النفط (الفرنسية-أرشيف)
وصف وزير النفط السعودي علي النعيمي أسواق النفط بالمتوازنة في الوقت الحالي مستبعدا الحاجة إلى زيادة إمدادات المعروض من الخام.

وقال النعيمي للصحفيين في نيودلهي -حيث يرافق ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في زيارة رسمية للهند- إن السوق بحالة جيدة ومتوازنة.

وأضاف أن إمدادات النفط في الأسواق كافية حيث لا يوجد زبائن يحتاجون المزيد من الإمدادات.

ولم يوضح النعيمي القرار الذي ستتخذه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عند اجتماعها الاثنين المقبل لمناقشة سياستها الإنتاجية للربع الثاني من العام الحالي إلا أنه رجح في وقت سابق عدم حاجة أوبك إلى تعديل إنتاجها إذا لم يتغير الوضع قبل اجتماعها المقبل.

وتجاريا تراجعت أسعار النفط العالمية اليوم في أعقاب بيانات أميركية أظهرت زيادة في مخزونات الوقود وأبدت وكالة الطاقة الدولية استعدادها للسماح باستخدام احتياطيات حكومية في حالة توقف إمدادات النفط من نيجيريا أو إيران.

وهبط سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود مارس/آذار المقبل خلال التعاملات الآسيوية الإلكترونية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عبر نظام أكسيس 25 سنتا إلى 65.60 دولارا للبرميل بعد اختتام تعاملاتها في نيويورك بانخفاض 1.21 دولار أمس.

وحدث التراجع بعد إعلان واشنطن زيادة كبيرة في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين بلغت 3.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي متجاوزة توقعات بزيادة قدرها 1.3 مليون برميل.

وتراجع سعر مزيج برنت في عقود مارس/ آذار المقبل 13 سنتا إلى 64.10 دولارا للبرميل.

وساهم في انخفاض أسعار النفط استبعاد رئيس أوبك أدموند دوكورو -عند وصوله دافوس للمشاركة في منتدى اقتصادي- خفض إنتاج المنظمة في ظل أسعار فوق 60 دولارا للبرميل.

المصدر : وكالات