تطلق قناة الجزيرة خدمة البث المدبلج بلغة الأردو، وذلك في إطار سعيها الدائم لتوسيع رقعة مشاهديها على النطاق العالمي.
 
وسيبدأ البث التجريبي لهذه الخدمة الجديدة الأسبوع المقبل ولمدة شهرين, ثم يبدأ البث الفعلي للخدمة المدبلجة في الربع الثاني من هذا العام.
 
وقال مدير إدارة التسويق بالقناة حمد يحيى النعيمي قبل توجهه لمدينة كراتشي الباكستانية للمشاركة بمؤتمر صحفي سيعقد قبل انطلاق الخدمة الجديدة, إن الجزيرة في البداية ستبث هذه الخدمة للمتحدثين بلغة الأوردو في باكستان ومنطقة شبه القارة الهندية، ثم ستوسع رقعة انتشارها لتشمل متحدثي اللغة الأوردية بكل من الولايات المتحدة وأوروبا.
 
وتعتزم الجزيرة بالتعاون مع محطة آري ديجيتال -إحدى أشهر شركات البث التلفزيوني الباكستانية والتي يغطي بثها أوروبا وآسيا والولايات المتحدة- توزيع خدمة الأوردو المدبلجة عن طريق الكيبل والهوائي DTH وSMATV وغيرها من وسائل الاتصال المختلفة لتصل إلى مشاهديها حول العالم.
 
وأضاف النعيمي "في المستقبل القريب ستتبع هذه الخدمة باقي الخدمات المدبلجة كجزء من الخطة الإستراتيجية الموضوعة لنشر العلامة التجارية للشبكة عالمياً".
 
الجدير بالذكر أن الجزيرة تسعى بشكل دائم للبحث عن أفضل الوسائل والطرق المتاحة لتلبية رغبات كافة المتابعين، لمحتوى وخدمات الشبكة حول العالم.

المصدر : الجزيرة