اتصالات الإماراتية تنافس على رخصة النقال الثالثة بمصر
آخر تحديث: 2006/1/25 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/25 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/26 هـ

اتصالات الإماراتية تنافس على رخصة النقال الثالثة بمصر

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية اعتزامها المنافسة على الرخصة الثالثة للهاتف النقال في مصر، بعدما أعلنت الأخيرة بدء تلقيها العروض أوائل العام الجاري.
 
وستشمل الرخصة الجديدة خدمات الهاتف النقال من الجيلين الثاني والثالث، ويتوقع أن تبدأ الشبكة الجديدة العمل بنهاية 2006 أو مطلع 2007.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر قال المدير التنفيذي لشركة اتصالات محمد عمران في تصريحات صحفية إنه مهتم بالتواجد في مصر وفقا لسياسة الشركة لتوسيع الاستثمار الأجنبي في الخارج.
 
وأوضح عمران أن اتصالات قد تشكل شراكة مع رجال أعمال أو شركات مصرية للمنافسة على الرخصة، ويحتمل أن تدخل في شراكة مع المصرية للاتصالات.
 
وفي السياق ذاته قال رئيس الشركة السعودية للاتصالات خالد الملحم الاثنين إن الشركة تدرس فرص الاستثمار في الشرق الأوسط بما فيها رخصة الهاتف النقال الثالثة في مصر.
 
كما ذكرت شركة راية القابضة للاتصالات -ومقرها القاهرة- الشهر الماضي أنها جزء من كونسرتيوم يضم شركة "أم.تي.أن" من جنوب أفريقيا وشركتي "غولدن بيراميدز بلازا" و"ستارز كوميونيكشنز" المصريتين تم تكوينه لبحث إمكانية المنافسة على الرخصة.
 
يشار إلى أن شركتي فودافون مصر والشركة المصرية لخدمات النقال (موبينيل) تتوليان حاليا تشغيل شبكتي النقال الوحيدتين في مصر البالغ عدد سكانها أكثر من 70 مليونا. وتقدم الشركتان خدمة الجيل الثاني.
المصدر : رويترز