الدولار يقترب من أدنى مستوياته أمام اليورو
آخر تحديث: 2006/1/17 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/17 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/18 هـ

الدولار يقترب من أدنى مستوياته أمام اليورو

ترشيه أكد أن على البنك المركزي الأوروبي أن يظل متيقظا في مراقبة التوقعات التضخمية (الفرنسية-أرشيف)
تراجع الدولار الأميركي مقتربا من أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر مقابل اليورو اليوم الاثنين بعد تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه يوم الجمعة أبقت على توقعات السوق بأن أسعار الفائدة في منطقة اليورو سترتفع في الأشهر المقبلة. فقد ارتفع اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.2147 دولار.
 
وقال متعاملون إن اتجاه الدولار ربما يكون أوضح في وقت لاحق حيث تصدر بيانات أميركية رئيسية منها الناتج الصناعي غدا الثلاثاء والتضخم في أسعار المستهلكين والتدفقات المالية يوم الأربعاء.
 
 وأشار المتعاملون إلى أنه من المرجح أن تظل العملة الأميركية عرضة للضغوط من جراء تزايد الاقتناع في السوق بأن ميزة أسعار الفائدة التي تمتع بها الدولار مقابل العملات الأخرى قد تتقلص قريبا.
 
وكان ترشيه قد قال إن على البنك المركزي الأوروبي أن يظل متيقظا في مراقبة التوقعات التضخمية مما يدعم اليورو أمام الدولار.
 
 وجاءت تصريحاته بعد يوم خاب فيه أمل المضاربين في صعود اليورو إذ أشار تريشيه يوم الخميس إلى المخاطر النزولية التي يواجهها النمو الاقتصادي رغم أن البيانات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى انتعاش اقتصادي في منطقة اليورو.
 
 لكن الدولار ارتفع أمام العملة اليابانية 0.30% إلى 114.35 ينا، غير أنه انخفض قليلا أمام العملة السويسرية إلى 1.2757 فرنك.
   
من ناحية أخرى انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني لأدنى مستويات له أمام الدولار واليورو في أعقاب صدور تقرير عن أسعار المنتجين في بريطانيا أظهر ارتفاعا حادا في أسعار مستلزمات الإنتاج وزيادة أقل من المتوقع في أسعار المنتجات في ديسمبر/ كانون الأول.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: