موتورولا وآبل تطلقان أول محمول بتقنية لتشغيل الأغاني
آخر تحديث: 2005/9/18 الساعة 12:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/18 الساعة 12:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/15 هـ

موتورولا وآبل تطلقان أول محمول بتقنية لتشغيل الأغاني

أعلنت كل من شركة موتورولا وشركة آبل عن توفر أول هاتف محمول في العالم يحتوي على تقنية "iTunes" لتشغيل الأغاني.

ويستطيع عشاق الموسيقى في الوطن العربي من خلال هذه التقنية نقل حوالي 50 من أغانيهم المفضلة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر العاملة على أنظمة تشغيل ماك، أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية، إلى هواتفهم المحمولة عن طريق برنامج iTunes" jukebox".

وشاهد المستهلكون خلال الافتتاح الرسمي لمركز "ماك ستور آبل" في مركز ابن بطوطة تجربة هاتف روكر إي ون"ROKR E1" مباشرة وسط توقعات موتورولا توفير هذا الهاتف في المنطقة خلال الشهر القادم.

ويتميز هاتف "ROKR E1" من موتورولا بسهولة استخدام القائمة، والقدرة على التحويل ما بين الاستماع إلى الأغاني، والتحدث على الهاتف بسهولة، من خلال كبسة زر مخصصة للموسيقى.

وقال المدير العام لقطاع الاتصالات الشخصية لدى شركة موتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باتريك موليغان إن منطقة الشرق الأوسط تبدي اهتماما كبيرا بالموسيقى، ويمثل هاتف "ROKR E1" التقارب المطلق ا بين الهواتف المحمولة والموسيقى.

"
موتورولا تحقق مبيعات بقيمة 31.3 مليار دولار خلال العام 2004
"
وسجلت موتورولا مبيعات بقيمة 31.3 مليار دولار العام الماضي من خلال أعمالها كإحدى الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات من بين المائة شركة الكبرى في العالم.

وقد تصدرت موتورولا تقنيات الاتصالات المتحركة منذ الثلاثينيات من القرن الماضي، من خلال أجهزة راديو السيارات، وشبكات راديو السلامة العامة، والاتصالات التي أجريت من الفضاء إلى الأرض ضمن برنامج الفضاء "أبولو".

كما أشعلت آبل "Apple" ثورة في مجال أجهزة الكمبيوتر الشخصية في السبعينيات، بطرحها جهاز "Apple II"، وأعادت اكتشاف الكمبيوتر الشخصي بطرحها لجهاز "ماكنتوش".

المصدر : الجزيرة