مصاف أميركية تحتاج شهورا لإعادة التشغيل بسبب كاترينا
آخر تحديث: 2005/9/1 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل : تيلرسون: لا يبدو أن لدى الدول الأربع إرادة للخوض في حوار مع قطر ، بينما موقف قطر واضح جدا وهو أنها مستعدة للحوار, ولا توقعات لدي بأن الأزمة ستحل قريبا
آخر تحديث: 2005/9/1 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/28 هـ

مصاف أميركية تحتاج شهورا لإعادة التشغيل بسبب كاترينا

مخزونات الطوارئ الأميركية تصل 727 مليون برميل (الفرنسية)
توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تستغرق عملية إعادة تشغيل بعض مصافي التكرير الأميركية التي تضررت من إعصار كاترينا عدة شهور.

وأفادت الإدارة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية في تقرير عن أثار الإعصار على قطاع الطاقة بأن بعض المصافي قد تتمكن من استئناف عملها خلال أسبوع أو أسبوعين.

وأوضحت أن كاترينا سيكون له أثر أطول على إنتاج المصافي وشبكة التوزيع مقارنة مع إعصار إيفان الذي أثر على المنشآت النفطية وإنتاج الخام في خليج المكسيك.

وتأتي هذه التوقعات في وقت يقترب الاحتياطي النفطي الإستراتيجي الأميركي (مخزونات الطوارئ) من طاقته القصوى التي تبلغ 727 مليون برميل وسط استعداد حكومي للسحب منه للتخفيف من النتائج السلبية لإعصار كاترينا.

يشار إلى أن السحب من هذا الاحتياطي المخزون في مناجم للملح في تكساس ولويزيانا محصور بالرئيس الأميركي جورج بوش.

وتلبي هذه الاحتياطيات حاجات السوق الأميركية نحو 18 شهرا وبشكل متواصل.

وقد تم اللجوء إلى استخدام الاحتياطيات في حرب الخليج الأولى 1990/1991 إذ أمر الرئيس الأميركي آنذاك جورج بوش الأب بسحب 21 مليون برميل منه.

وأمر الرئيس جورج بوش في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي بسحب 5.4 ملايين برميل من الاحتياطيات في أعقاب توقف الإمدادات جراء تأثيرات إعصار إيفان في خليج المكسيك.

المصدر : وكالات