يتهيأ خبراء تقنية المعلومات من بعض أكبر الشركات في دولة قطر لحضور يوم أوراكل لهندسة التطبيقات، الذي سيعقد في فندق إنتركونتننتال في العاصمة القطرية الدوحة في السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل.
 
ويهدف هذا الحدث الخاص إلى إطلاع المؤسسات على كيفية تحقيق الاستفادة القصوى للأعمال من خلال أفضل تصميم لمراكز البيانات القابلة للتأقلم مع تطور الحاجات المستقبلية.
 
وينتظر أن يحضر هذه الندوة عددا كبيرا من مديري تقنية المعلومات، والعاملين على تكامل الأنظمة، ومستشاري تقنية المعلومات، ومهندسي النظم، ممن يمثلون أهم القطاعات في قطر والتي تشمل قطاعات الطاقة، والاتصالات، والقطاع المالي، وقطاع الإنشاء، وقطاع السياحة، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات الحكومية.
 
وقال أيمن أبو سيف المدير التنفيذي لشركة أوراكل في منطقة الخليج بأن عملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط تمكنوا من الاستفادة من بناء وتشغيل بعض أكبر تطبيقات المهام الحرجة والمعقدة في العالم.
 
وأوضح بأن يوم هندسة تطبيقات أوراكل يهدف إلى إطلاع مديري تقنية المعلومات ومصممو الأنظمة على كيفية جني فوائد مماثلة، من خلال استشارة خبراء شركة أوراكل حول التحديات التي يواجهونها.
 
وسيساهم يوم أوراكل لهندسة التطبيقات في تعزيز تبادل المعلومات، وتشجيع تبادل الأفكار، وأفضل الممارسات بين شركة أوراكل وعملائها.
 
وستكون أنظمة التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال والبنى التحتية القابلة للتدرج وتصميم أطر عمل أمنية، من بين أهم المواضيع التي ستناقش خلال فعاليات اليوم.
 
كما سيقدم خبراء أوراكل النصائح


للحضور حول كيفية تنفيذ الهيكلية الخاصة بالخدمات (SOA) وذلك لضمان سير العمل ضمن أعلى مستويات من المرونة والأداء.

المصدر : الجزيرة