عبد الله بن عبد العزيز  
قرر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز إعادة تشكيل المجلس الاقتصادي السعودي الأعلى ليكون برئاسته بدلا من ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي سيشغل نائبا لرئيس المجلس.
 
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أن المجلس يضم في عضويته رئيس اللجنة العامة لمجلس الوزراء واثنين من وزراء الدولة أعضاء مجلس الوزراء ووزراء العمل والتجارة والصناعة والبترول والثروة المعدنية والمالية والاقتصاد والتخطيط والمياه والكهرباء ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي. وكان الملك عبد الله يترأس هذا المجلس حينما كان وليا للعهد.

من ناحية أخرى تعتزم مجموعة من المستثمرين السعوديين إنشاء شركة برأسمال قدره مليارا ريال (533 مليون دولار) لتأسيس جامعات ومراكز أبحاث في المملكة.
 
وقال متحدث باسم شركة الخراشي للاستشارات التي تساعد في إنشاء المشروع إنه يهدف إلى بناء جامعات خاصة في مدن الرياض وجدة والدمام لتدريس الطب والصيدلة والمحاسبة.
 
ونوه خبير اقتصادي في بنك سعودي بارز إلى أن أرباب الأعمال في المملكة التي يشهد اقتصادها نموا سريعا يحتاجون إلى أعداد متزايدة من الخريجين من ذوي الخبرة الفنية والعلمية للمساعدة في تنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.
 
يشار إلى أنه توجد في السعودية جامعة واحدة تدرس الطب يتخرج فيها حوالي ألف طبيب سنويا لسد حاجات السكان الذين يتزايدون بسرعة.

المصدر : وكالات