قالت شركة (إعمار العقارية) الإماراتية إنها تعتزم تشييد مشروع سكني ضخم وسط العاصمة المصرية بقيمة تبلغ 14.5 مليار درهم (أربعة مليارات دولار), في خطوة تؤكد التزام الشركة بتوسيع نطاق أعمالها.
 
ويحمل المشروع الذي يقع في منطقة المقطم إحدى ضواحي القاهرة اسم (تلال القاهرة)، ويضم ملاعب رياضية وفنادق ومطاعم ومقاهي ومدارس وأحواض سباحة ومراكز للعناية الطبية ومجمعات تجارية ومساجد.
 
ويمتد المشروع على مساحة أربعة ملايين متر مربع ويضم سبعة مجمعات سكنية تحوي ثلاثين ألف شقة فخمة. وستنطلق ورشة تشييده في وقت لاحق من العام الحالي على أن تكتمل عام 2010.
 
وستتولى تنفيذ المشروع السكني التجاري الترفيهي شركة (إعمار مصر) التابعة لشركة (إعمار العقارية) وشركة (النصر للمباني والإنشاءات) التابعة للشركة القابضة للإسكان والسياحة والسينما.
 
و"إعمار العقارية" شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالية. وقد حققت نموا كبيرا منذ انطلاقتها عام 1997، وأثارت مشاريعها اهتمام أعداد متزايدة من المستثمرين في القطاع العقاري.
 
ويبلغ عدد مشاريعها في دبي 15 مشروعا أبرزها ناطحة السحب المعروفة باسم برج دبي والتي يعتقد أنها الأعلى في العالم ودبي مول الأكبر في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالات