مصر تتخذ إجراءات لتجاوز آثار هجمات شرم الشيخ (أرشيف)
أصدر وزير الطيران المدني المصري أحمد شفيق قرارا بخفض رسوم الحركة للطائرات بمطار شرم الشيخ بنسبة 50% اعتبارا من يوم غد الأربعاء لتشجيع الرحلات الجوية إلى المدينة التي شهدت فجر السبت الماضي تفجيرات أودت بحياة 64 شخصا على الأقل.
 
وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إبراهيم مناع إن التخفيضات تشمل رسوم الهبوط والإيواء والانتظار بالمطار لكل شركات الطيران والرحلات الخاصة.
 
وأوضح أن الهدف من القرار هو تدعيم حركة السياحة والطيران إلى شرم الشيخ، وخفض التكلفة المالية لشركات الطيران تشجيعا لها على تنظيم رحلات إلى المنتجع.
 
من ناحية أخرى قال البنك المركزي إن نحو 819 ألف سائح زاروا مصر في أبريل/ نيسان الماضي، بارتفاع 13% عن الشهر ذاته من العام السابق الذي قدر حجم السياح فيه بـ 723 ألف سائح.
 
وكانت السلطات توقعت الشهر الماضي أن يتجاوز عدد السياح الذين يزورون البلاد العام الحالي 9 ملايين سائح مقابل 8.8 ملايين العام الماضي، بما يحقق دخلا قوميا من صناعة السياحة يصل 6.4 مليارات دولار سنويا.
 
وقال رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي أحمد الخاتم إن القاهرة تهدف إلى تحقيق نمو في عدد السياح القادمين إليها بنسبة 8% سنويا، مما يضاعف عددهم كل سبع سنوات. كما ترمي إلى زيادة عدد الغرف الفندقية بها من 140 ألفا حاليا إلى 300 ألف.

المصدر : وكالات