كونسورتيوم للاتصالات يوسع خدمات النقال في العراق
آخر تحديث: 2005/7/17 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز لتفريق متظاهرين فلسطينيين
آخر تحديث: 2005/7/17 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/11 هـ

كونسورتيوم للاتصالات يوسع خدمات النقال في العراق

قال كونسورتيوم يضم شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية أم.تي.سي وشريكها العراقي "أثير" إنه يعد لتوسيع تغطية شبكة الهاتف النقال قريبا إلى شمال العراق، في محاولة لتغطية جميع أنحاء الجمهورية.

وقال المدير التنفيذي للكونسورتيوم علي الدهوي في بيان إنه يعتزم توسيع تغطيته إلى الأجزاء الشمالية من العراق قريبا في إطار سعيه لتغطية كل المناطق العراقية.
 
وقال الدهوي إن عدد مشتركي أم.تي.سي-أثير في العراق تجاوز 600 ألف مشترك.

وفاز الكونسورتيوم بترخيص عام 2003 لإقامة شبكة هاتف نقال في جنوب العراق، لكنه وسعها في وقت لاحق إلى وسط البلاد.

وحصلت أم.تي.سي وأثير على ترخيص بإقامة شبكة في شمال العراق، لكنهما تقدمان الخدمات حاليا في المنطقة الوسطى بينما منح الترخيص الأصلي لوسط العراق إلى شركة أوراسكوم تليكوم المصرية.
 
من ناحية أخرى قالت إم.تي.سي إنها وقعت عقدا بقيمة 30 مليون دولار مع شركة موتورولا في إطار مبادرة لتوسيع الشبكة. ويتضمن التحديث نشر برنامج موتورولا لدعم الشبكات.

وقالت الشركة إن الصفقة ستساعدها في زيادة الطاقة وتوفير الخدمة وجودة الصوت عبر شبكتها في الكويت، بينما ستمكّن مشتركيها الذين يزيد عددهم على 1.5 مليون مشترك من تحديث خدماتهم.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا في أم.تي.سي خالد الهاجري في بيان إنه في سوق اتصالات تنافسي مثل الكويت يجب أن يتوافر للمشتركين إمكانية الدخول، وجودة الصوت وتوافر الشبكة للوفاء باحتياجاتهم في مجال الاتصالات.
 
وتعتبر أم.تي.سي من أكبر مشغلي الهاتف النقال في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولديها أكثر من 9.5 ملايين عميل في 18 دولة هي الكويت والبحرين والأردن والعراق ولبنان و13 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء.
المصدر : رويترز